الفصل الدراسي الثالث في السعودية 1443 | عدد الأسابيع وموعد بداية الدراسة

يبدأ الفصل الدراسي الثالث في السعودية 1443 ه‍ بعد انتهاء الإجازة التي حصل عليها الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة بعد أداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني والتي كانت حضورياً في المدارس، وتستعد وزارة التعليم لتوفير المواد الدراسية على القنوات التعليمية الإلكترونية بالإضافة إلى تجهيز المدارس لاستقبال الطلاب خلال الفترة المقبلة.

بداية الفصل الدراسي الثالث

الفصل الدراسي الثالث
تقويم الفصل الدراسي الثالث في السعودية 1443 ه‍

انتهى الطلاب في المراحل التعليمية من أداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني وحصلوا على الإجازة التي تستغرق حوالي عشرة أيام يليها بداية الفصل الدراسي الثالث.

حيث يبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم العاشر من شهر مارس الجاري بنظام التعليم الهجين حيث يحضر الطلاب بالمدارس مع استمرار تقديم المادة العلمية على قنوات التعليم الإلكتروني التابعة للوزارة مثل منصة مدرستي وقنوات عين.

تقويم الفصل الدراسي الثالث

أوضحت وزارة التعليم التقويم الخاص بالفصل الدراسي الثالث من العام الحالي على أن تسير الخطة كما يلي:

  • بداية الفصل الدراسي الثالث يوم العاشر من شهر مارس 2022.
  • موعد الدراسة بعد إجازة عيد الفطر اليوم الثامن مشعر أبريل 2022.
  • أجازة نهاية الأسبوع المطولة يوم الخامس والعشرين من شهر أبريل 2022.
  • أجازة نهاية الأسبوع مطولة ثانية يوم الخامس عشر من شهر يونيو 2022.
  • بداية أجازة نهاية العام الدراسي يوم الثلاثين من شهر يونيو 2022.

عدد أسابيع الدراسة في الفصل الدراسي الثالث

كذلك أعلنت وزارة التعليم السعودية عن عدد أسابيع الدراسة خلال الفصل الدراسي الأخير من هذا العام حيث يكون 13 أسبوع وهو نفس عدد الأسابيع خلال الفصلين الأول والثاني.

ونظراً لطول مدة الدراسة خلال هذا العام وإرهاق الطلاب في الفصلين الأول والثاني وضعت الوزارة عدد من الإجازات المطولة تتخلل أسابيع الدراسة.

التقويم الدراسي 1444 بعد التعديل

كانت وزارة التعليم حددت موعد بداية الفصل الدراسي الثالث يوم العشرين من شهر مارس 2022 ولكن تم التعديل حيث يبدأ الفصل الدراسي الجديد يوم العاشر من شهر مارس بعد أن حصل الطلاب على عشرة أيام من الإجازة بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد