الفالح بمناسبة تخريج مطوري أبل: كفاءة العنصر البشري هي الوقود الرئيسي للتنافسية في قطاع التقنية

صرح وزير الاستثمار خالد الفالح أثناء لقاءه مع «قناة العربية» عدة تصريحات هامة فيما يتعلق بمجال الاستثمار في مجال التقنية، وقال الفالح أن وزارة الاستثمار السعودي قطعت خطوات مع الشركات الكبيرة في العالم للاستثمار في القطاع التقني بالمملكة، وأكد في ثنايا خطابه أن كفاءة العنصر البشري هي الوقود الرئيسي للتنافسية في هذا القطاع، حيث ستكون تلك الاستثمارات مقترنة بتطوير القدرات والموارد البشرية، وتنويها على تخريج الدفعة الأولى من أكاديمية مطوري أبل، أشار الفالح إلى أنها خطوة مهمة ستتبعها خطوات عديدة لاحقة.

العنصر البشري هو الممكن الرئيس

الفالح بمناسبة تخريج مطوري أبل: كفاءة العنصر البشري هي الوقود الرئيسي للتنافسية في قطاع التقنية

وأشار وزير الاستثمار السعودي إلى أن العنصر البشري هو الممكن الرئيس، وأن تمكين البنات اليوم من الدخول في مجال تطوير تطبيقات الويب، والتطبيقات الإلكترونية بشكل عام عن طريق أكبر شركات العالم، سيكون خطوة كبيرة ومهمة.

وفي سياق متصل صرح وزير الاستثمار في لقاء أخر أمس مع قناة «الشرق»، أن شركة أبل العالمية ستقوم بإطلاق منطقة لوجستية خاصة خلال الأسابيع القليلة الماضية، وذلك في مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية “الرياض”، وأضاف، أن هذا يأتي في مرحلة التصنيع للأجهزة، وتصديرها لكل أسواق المنطقة.

وأشار الفالح إلى أن تمكين المرأة هو عنصر كبير من تمكين الاقتصاد السعودي.

جدير بالذكر أن الاحتفال الكبير بتخريج الدفعة الأولى حضره مسؤولون كبار من شركة أبل، بالإضافة إلى أسر الخريجات من بنات المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد