العقيل يكشف عن موعد انخفاض درجات الحرارة تدريجياً والخريف يبدأ في هذا الموعد

أدلى محلل الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية عقيل العقيل بأنه خلال الفترة الراهنة تبدأ درجات الحرارة الصغرى بالانخفاض بصورة تدريجية في بعض المناطق بالمملكة السعودية، وذلك بالتزامن مع اقتراب نهاية فصل الصيف بشكل رسمي وبداية فصل الخريف، هذا ونبرز لكم في التالي أهم ما جاء على لسان العقيل بشأن موعد بداية فصل الخريف فضلاً عن المناطق التي بدأت درجات الحرارة فيها بالانحدار تدريجياً.

موعد انخفاض درجات الحرارة تدريجياً

أردف العقيل في التصريحات التي أدلى بها لإحدى القنوات التلفزيونية مؤكداً بأن درجات الحرارة الصغرى بأبها وخميس مشيط قد بلغت نحو 17 درجة مئوية،  أما عن درجات الحرارة الصغرى على باقي أنحاء المملكة فقد تراوحت بين 22 درجة و25 درجة أيضاً.

على هامش ما سبق ذكره، أكد العقيل بأن درجات الحرارة قبل شهر مضى كانت أعلى بكثير من الوقت الراهن، أي أنها قد تحسنت الآن بصورة تدريجية، ومن المؤكد الآن أن درجات الحرارة تستمر بالانخفاض بشكل محسوس بالتزامن مع دخول فصل الخريف فلكياً وهو الموافق الثالث والعشرين من سبتمبر 2022.

أما عن نسبة الرطوبة خلال الأيام الراهنة، فتبدو عالية بشكل ملحوظ على السواحل الغربية على مدار هذا الشهر وطوال الشهر المقبل، وتحديداً على سواحل مكة المكرمة والسواحل الجنوبية مروراً بالمناطق الشمالية، واليوم، تتراوح نسب الرطوبة بين 80 و90% على طول السواحل الغربية السعودية.

التغيرات الجوية التي ضربت السعودية اليوم 

على هامش ما سبق ذكره، أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية بأن السماء اليوم السبت قد كانت غائمة جزئياً ولكن يتخللها بعض السهحب الرعدية الممطرة، كما كان هناك نشاط ملحوظ للرياح على مرتفعات جازان وأبها ومنطقة الباحة،  وصولاً إلى الأطراف الجنوبية من مكة المكرمة، وخلال ساعات الليل، من المتوقع أن يكون هناك ضباب خفيف حتى ساعات الصباح الباكر على المناطق الساحلية من المنطقة الشرقية وحتى الأجزاء الساحلية الجنوبية من مكة المكرمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد