بيان عاجل من الشؤون الإسلامية بشأن صلاة عيد الفطر المبارك

وجهت منذ قليل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، بيان هام بشأن صلاة عيد الفطر المبارك، حيث أكدت على جميع الفروع التابعة لها مراعاة الحالات المناخية والمتغيرات التي تشهدها بعض المناطق داخل المملكة من هطول أمطار غزيرة خلال يوم العيد.

بيان عاجل من الشؤون الإسلامية بشأن صلاة عيد الفطر المبارك

الشؤون الإسلامية وعيد الفطر

أكدت الوزارة على ضرورة إقامة صلاة العيد في الجوامع فقط دون المصليات المكشوفة، وذلك من أجل المحافظة على صحة وسلامة جميع المصليين داخل المملكة، ولاسيما بعد التقارير الصادرة من المركز الوطني للأرصاد خلال الساعات القليلة الماضية والتي حذر فيها من سقوط الأمطار على عدد من المناطق داخل المملكة العربية السعودية.

بيان عاجل من الشؤون الإسلامية بشأن صلاة عيد الفطر المبارك

التغيرات الجوية

وأوضحت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم على متابعتها للمتغيرات الجوية داخل المملكة، والتي أكدتها الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وأشارت إلى إمكانية الاستمرار بتهيئة المصليات المكشوفة في المناطق التي لا يكون بها حالات مطرية.

بيان الوزارة

وجاء بيان الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حرصاً منها على سلامة جميع المواطنين والوافدين بالمملكة العربية السعودية الراغبين في أداء صلاة العيد.

“أصدرت وزارة الشؤون_الإسلامية توجيهًا لفروعها في مناطق المملكة بمراعاة الحالات المناخية التي تشهدها بعض المناطق من هطول أمطار، وذلك بإقامة صلاة عيد_الفطر المبارك في الجوامع دون المصليات المكشوفة مراعاةً للمصلين، مع إقامتها بالمصليات في المناطق التي لا تشهد أمطاراً”

 

تفاعل النشطاء مع البيان

تفاعل العديد من النشطاء على بيان الوزارة الجديد، حيث أكد بعض النشطاء، أن صلاة عيد الفطر في الجوامع لا تفرق عن صلاة الجمعة الأسبوعية.

اقرأ أيضاً

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد