السعودية تُعلن جاهزية سطح المسجد الحرام لاستقبال المصليين والمعتمرين

أكدت منذ قليل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالمملكة العربية السعودية، على أنها قد جهزت سطح المسجد الحرام للمصلين بجميع الخدمات الهامة ورفع السعة الاستيعابية، وذلك من أجل التسهيل على قاصدي المسجد الحرام خلال الشهر الكريم، وذلك وفق توجيهات الدكتور “عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس” بفتحه أمام المصلين والمعتمرين.

السعودية تُعلن جاهزية سطح المسجد الحرام لاستقبال المصليين والمعتمرين

السعودية تُعلن فتح سطح المسجد الحرام أمام المصليين والمعمين

وأوضحت الرئاسة من خلال بيان هام لها أن جميع الخدمات المقدمة لزوار المسجد الحرام في السطح جاهزة بشكل تام، حيث نه سوف يتم تخصيص الشرفات المطلة على المطاف للمعتمرين، بينما يكون خلف الشرفات للمصلين.

تنظيم وإدارة الحشود

كما أكدت الرئاسة على تخصيص 330 كادر بشرياً من أجل تنظيم وإدارة الحشود خلال الشهر الكريم، وذلك وفق خطة موسم شهر رمضان الكريم، حرصاً منها على التيسير على جميع زوار بيت الله الحرام سواء مصليين أو معتمرين.

 

أشارت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أن الحالة التشغيلية لجميع المصاعد والسلالم الكهربائية جاهزة، وكذلك منظمة الصوت، حيث يشرف عليها فريق متخصص من أجل التأكد من عملية التشغيل خلال هذه المرحلة الهامة، والتأكد من خلوها من عيوب الاستخدام.

عناية الحكومة بالحرمين الشريفين وقاصديهما

أفادت الرئاسة بتوفير دواليب المصاحف وتزويدها بنسخ المصحف، مع العمل على توفير حلقات الدروس العلمية، وكذلك تحفيظ القرآن الكريم، وسط حالة من الأجواء الروحانية العالية بالتزامن مع الشهر الكريم، حيث أكدت الرئاسة على الدور الكبير التي توليه حكومة المملكة من عناية للحرمين الشريفين وقاصديهما.

والجدير بالذكر أن الرئاسة العامة لشؤون الحرمين قد خصصت منذ بداية شهر رمضان الكريم 48 باباً من أجل دخول المصلين، منها نحو 17 باباً في التوسعة السعودية الثالثة، وثلاثة وعشرون باباً في توسعة الملك فهد، وسبعة أبوب بمنطقة المسعى، وكذلك باب جسر أجياد.

اقرأ أيضاً


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. احمد عايض يقول

    اعزائي الكتاب في هذا الموقع تحتاجو من يقول لكم ان بنك سامبا انتهى واصبح مندمج مع بنك الاهلي

    1. عبد الرحمن الليثي يقول

      اين ذكرنا بنك سامبا عزيزي القارئ؟