السعودية تعلن عن شروط تجديد الإقامة للوافدين بداية من إبريل القادم

تجديد الإقامة للوافدين، كشفت السعودية عن شروطها الجديدة لتجديد الإقامة للوافدين حرصا منها على إزالة كل العقبات من طريق المقيمين على أراضيها وأيضا مواطنيها حيث قامت الجوازات السعودية بوضع شروطا جديدة لتجديد الإقامة للوافدين.

تجديد الإقامة للوافدين

تجديد الإقامة للوافدين

تضمنت شروط تجديد الإقامة للوافدين بأن يتم عمل فحص طبي لمرض الإيدز وهذا ما سوف نوضحه فيما يلي:

قررة وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية أن من شروط تجديد الإقامة للوافدين الأجانب هو إجراء فحص طبي لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) تحت طائلة عدم تجديد الإقامة بشكل نهائي وقالت وزارة الصحة أن هذا الإجراء يشمل الجنسيات الأتية: (السودان وأثيوبيا وإيريتريا وكينيا والصومال وجيبوتي وتايلاند ونيجيريا ونيبال وفيتنام ).

تجديد الإقامة للوافدين بالمملكة

لقد أصدرت المملكة العديد من القرارات التي تتعلق بالوافدين الأجانب المقيمين بها والتي تتضمن أيضاً قيمة الرسوم حيث قامت برفع قيمة رسوم المرافقين مما أشاع القلق عند بعض الوافدين وذلك لعدم قدرتهم على الدفع مما قد يعرضهم  للترحيل.

من الجدير بالذكر أن المملكة قد أعلنت عن قرارها بخصوص تقليل مدة الإقامة للوافدين إلى أراضيها من 6 سنوات إلى 4 سنوات وأيضا تقليل المدة لرخصة العمل من 6 إلى 4 سنوات هدفا منها على تقليل نسبة وجود المقيمين ليحل العديد من السعوديين محلهم في العديد من القطاعات وذلك وفق خطة لإنهاء عدد كبير منهم وذلك قبل نهاية العام الحالي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    لبى قلبك ياسلمان الخير من اول نبي كذا

  2. محسن محمدالمحضار يقول

    والله السعودية افضل البلاد على وجه الارض والخير فيها ليوم الدين الله يحميها ويديم عزها ويحفظ ولاة الامر فيها