السعودية تعلن عن توطين 12 مهنة جديدة وهذا هو موعد تنفيذ القرار

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أمس الإثنين، أنه هناك 12 نشاط سوف يكون متاح للعمل فيه للسعوديين والسعوديات فقط، ولقد أوضح المتحدث الرسمي للوزارة أن تنفيذ خطط التوطين لهذه الآنشطة سوف يتم تنفيذه على 3 مراحل، وذلك يأتي في إطار تنفيذ رؤية المملكة الجديدة لتوطين المهن، وتوفير فرص عمل جديدة للسعوديين والسعوديات، وسوف نعرض لكن في هذا المقال المهن التي تقرر توطينها خلال العام الهجري الجديد، وسوف نتابع معكم أحدث تطورات هذا الأمر.

التوطين في السعودية

أخبار التوطين في السعودية

المرحلة الأولى للتوطين

حيث  تبدأ المرحلة الأولى بتاريخ 1/1/1440هـ، وتشمل:

محلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، محلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز ومحلات الأواني المنزلية.

المرحلة الثانية

تبدأ المرحلة الثانية من التوطين بتاريخ 1/3/1440هـ وتشمل :

محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، ومحلات الساعات، ومحلات النظارات.

المرحلة الثالثة

أما المرحلة الثالثة بالتوطين فتبدأ  في 1/5/1440هـ، وتشمل :

محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومحلات مواد الإعمار والبناء، ومحلات قطع غيار السيارات، ومحلات السجاد بكافة أنواعه، ومحلات الحلويات.

التوطين في السعودية
السعودية تعلن عن توطين مهن جديدة

ولقد طالبت الوزارة من الجميع ضرورة الالتزام بقرارات التأنيث بالنسبة للأنشطة والمحلات التي صدرت قرارات بتأنيثها، مع توقيع العقوبة على المخالفين لهذه القرارات.

هذا ويذكر أن المملكة قد قامت خلال العام الماضي بتوطين عدد كبير من المهن وقد أعلنت الجوازات السعودية عن قيامها بعمل تأشيرات خروج نهائي لعدد كبير من الوافدين الأجانب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    الهام محمود السعيد عطوة رقم جلوس 445263 للاعداديه المرج القاهره

  2. صفيه نور جابر بيومي شعبان يقول

    عيزين الشهاده بتاعت