السعودية تعلن إيقاف شحنات النفط عبر باب المندب..و”أرامكو توضح الخطوات

ذكرت وكالة واس الرسمية في السعودية انه اتخذ قرار تعليق مرور جميع شحنات النفط الخام التي تمر في باب المندب، نقلاً عن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح. ونقلت الوكالة عن التحالف الذي تقوده الرياض في اليمن عن تعرض ناقلتين عملاقتين لهجوم واللتان تحملان النفط الخام بمليونان برميل على متن كل واحدة. صباح يوم الأربعاء 25 يوليو.

السعودية تعلن تعليق شحنات النفط التي تمر عبر باب المندب..و"أرامكو توضح الخطوات

وقال وزير الطاقة خالد بن عبد العزيز الفالح ان تهديدات الحوثيين ضد ناقلات النفط تؤثر على حرية التجارة العالمية والملاحة البحرية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر. وهم الذين تقود الرياض تحالفاً عسكري ضدهم في اليمن منذ 2014. وقالت أن الناقلتين تتبعان الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري.

وأضافت انه قد أصيبت الناقلتين في الهجوم وتعرضتا لأضرار طفيفة من دون وقوع إصابات بشرية ولا إنسكاب للنفط الخام. فيما تم سحب الناقلة المتضررة إلى مرفأ سعودي.

السعودية تعلن تعليق شحنات النفط التي تمر عبر باب المندب..و”أرامكو توضح الخطوات

أرامكو توضح خطوات إيقاف شحنتان النفط في باب المندب

وقد أشارت وكالة واس أنه قامت أرامكو بتعليق تصدير شحنات النفط عبر مضيق باب المندب من أجل الحفاظ على سلامة الناقلات وطواقمها، ولتجنب وقوع حوادث إنسكاب النفط، موضحة أن التعليق أتخذ بشكل فوري والذي سيكون مؤقتاً إلى أن يعود أمن الملاحة البحرية. وتقوم الشركة بتقييم الوضع الحالي لكي تتخذ الإجراءات المناسبة حيال الحادثة.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد