السعودية تطلق تطبيق “توكلنا خدمات” لتسهيل جميع جوانب الحياة اليومية

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، تطبيق جديد (توكلنا خدمات)، للمساعدة في تحسين نوعية الحياة في المملكة العربية السعودية، وتقدم 140 خدمة تغطي (الصحة والتعليم والنقل والخدمات الإسلامية والعامة والترفيه) من خلال 40 شراكة استراتيجية.

يتضمن ذلك تقديم رخصة القيادة، ووثائق التأمين، واستفسارات وطلبات جواز السفر، ومحفظة رقمية معتمدة من الوكالات الحكومية، والتبرعات الخيرية، وتصحيح البيانات، والتحقق من المعلومات، وشراء تذاكر الأحداث.

يتماشى إطلاق التطبيق مع أهداف رؤية 2030 المتمثلة في تمكين التكنولوجيا المتقدمة، وتعزيز التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية.

وقالت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، إن التطبيق الجديد جاء نتيجة نجاح تطبيق توكلنا، الذي يضم أكثر من 27 مليون مستخدم.

تهدف توكلنا خدمات إلى تقديم مجموعة واسعة من الخدمات المتكاملة، التي تعمل على تحسين نوعية الحياة في المملكة العربية السعودية وتجربة المواطنين والمقيمين والزوار، ودعت الهيئة المواطنين إلى تنزيل التطبيق.

ويمكن لزوار ومواطني دول الخليج الأخرى التسجيل في توكلنا خدمات برقم جواز السفر أو الهوية الوطنية، وستطلب عملية التسجيل أيضاً تاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد