السعودية تسقط خمس طائرات يمنية كانت تستهدف مطار أبها

قامت القوات السعودية يوم الجمعة 14 يونيو 2019 بإسقاط خمس طائرات للحوثيين اليمنيين وقد كانت الطائرات تتجه إلى مطار أبها بالسعودية ومحافظة خميس مشيط وكان هذا بعد أيام من الهجوم الأول على المطار والذي نتج عنه إصابة 26 مدنيا.

أعلن التحالف العسكري بقيادة السعودية أن قوات الدفاع السعودية قد نجحت يوم الجمعة في إيقاف ثاني عملية قصف جوية يقوم بها الحوثييون جنوب غرب المملكة وذلك بإسقاط خمس طائرات حربية يمنية كانت تنوي تنفيذ هجوم على مطار أبها والقاعدة الجوية في محافظة خميس مشيط بعد الصاروخ الأول الذي قصف المطار وسبب أضرار في صفوف المدنيين (26 إصابة ). إعتبر الخبراء أن هذا الهجوم يمثل تطور كبير في القدرات الحربية والعسكرية للحوثيين حيث أنه أخطر هجوم حاول الحوثيون القيام به منذ بداية الأزمة اليمنية مع المملكة السعودية.

نشرت وكالة الآنباء السعودية بيان التحالف الذي ورد فيه إن “قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية تمكنت صباح الجمعة من اعتراض وإسقاط خمس طائرات بدون طيار أطلقتها القوات الحوثية باتجاه مطار أبها الدولي ومحافظة خميس مشيط وأن المطار يعمل بصورة طبيعية، وليس هناك أي تأخير في الرحلات الجوية وحركة المسافرين”.

أعلن تلفزيون “المسيرة” التابع للحوثيين المدعومين من قبل إيران أنه تم شن هجوم جوي على مطار أبها جنوب غرب المملكة العربية السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد