السعودية ترفع القيود المفروضة على المسافرين إلى المملكة العربية السعودية

قامت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن رفعها للقيود المفروضة من أجل مكافحة فيروس كورونا لكافة القادمين إلى المملكة العربية السعودية ومن بين تلك القيود الملغاة إلزامية تقديم شهادة التطعيم مع فحص pcr ومن خلال مقالنا التالي سيتم التعرف على مختلف القيود الأخرى.

 أهم ما جاء في قرار وزارة الصحة السعودية عن تلك القيود الملغاة:

  • إلزامية تقديم شهادة التطعيم ضد فيروس كورونا.
  • عمل اختبار pcr قبل أن يتم القدوم إلى المملكة العربية السعودية.
  • الحجز الصحي الذي يتم طلبه من قبل المسافرين الذي سيفدون على المملكة العربية السعودية.

وجاءت أسباب رفع تلك القيود إلى انخفاض عدد نسبة الحالات الإيجابية إلى أقل من 4% بالإضافة لمعدل تطعيم وصل إلى 99% لجميع الفئات الإيجابية التي قد تم استهدافها من سكان المملكة العربية السعودية.

رفع السعودية للإجراءات الوقائية الخاصة بكورونا مع إلغاء التباعد:

قامت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بإعلانها عن رفع كافة الإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا وذلك بناء على متابعة كل ما يخص فيروس كورونا الوبائي وما قامت الجهات الصحية بالإعلان عنه.

كما تم تقديم قرار إلغاء التباعد في الصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي في كافة الجوامع مع استمرار ارتداء الكمامة في المملكة العربية السعودية.

كما تم إلغاء كافة تصاريح الصلاة في المسجد الحرام كما إلغاء تصاريح زيارة الرسول صلى الله عليه وسلم وتم الاكتفاء بحالة التحصين وذلك عبر تطبيق توكلنا مع استمرار العمل في إصدار التصاريح عبر توكلنا أو اعتمرنا من أجل تأدية الصلاة أو العمرة في الروضة الشريفة.

كما ألغت المملكة العربية السعودية شرط أخر وهو تقديم نتيجة الفحص السلبي للكشف عن فيروس كورونا أو أي شهادات أخرى لكافة القادمين من الخارج.

بالإضافة لعدم ارتداء أي كمامة في كافة الأماكن العامة المفتوحة مع ارتدائها في كافة الأماكن المغلقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد