السعودية تقرر رفع أسعار الوقود بداية من شهر نوفمبر القادم بنسبة 80% عن الأسعار الحالية تعرف على الزيادة المقررة لكل الآنواع

نشرت صحيفة عكاظ السعودية اليوم، بيان يفيد بزيادة مؤكدة في أسعار الوقود ومشتقات البترول في المملكة العربية السعودية، وذلك بداية من شهر نوفمبر القادم لعام 2017 الجاري.

السعودية تقرر رفع أسعار الوقود

زيادة أسعار الوقود بالسعودية في نوفمبر

أكدت الصحيفة السعودية، “عكاظ” أن الزيادة التي ستشهدها أسعار الوقود في نوفمبر القادم سوف تصل إلى 80% زيادة على أسعار المحروقات، في المملكة العربية السعودية، ليزيد سعر البنزين 91 60 هللة ليصبح سعره بدلا من 75 هلله للتر 1.35 ريال، أما بنزين 95 سوف يصل سعر اللتر فيه ل1.62 ريال، ليشهد زيادة 72 هلله.

الجدير بالذكر أن أسعار الوقود التي تستهلك بكميات محددة وأسعار متداولة، قبل شهر نوفمبر سيزداد سعرها بنسبة علية، بمعنى أن سعر 13.33 لتر بنزين 91 كان سعرة 10 ريال سوف يصل سعرها إلى 18 ريال وكذلك الحال في بنزين 95 لتبلغ قيمة 11.11 لتر منه نفس القيمة.

وسوف يزيد سعر كميات الوقود التي تم تعبئتها في الوقت الحالي، بسعر 20 ريال، ليصل سعرها إلى 36 ريال فيشهر نوفمبر والتي تبلغ سعتها 26.67 لتر بنزين عادي ونفس الكمية للبنزين النوع ممتاز، أما عن أسعار البنزين الأخضر والأحمر، فسوف يرتفع سعرها بالكميات المعبأة حاليا لتصل إلى 54 ريال لسعة 30.33 لترا للبنزين الأخضر و40 لترا للبنزين الأحمر.

السعودية الأقل سعرا للوقود حاليا بين معظم دول الخليج

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، هي الأقل سعرا في أسعار بيع المحروقات في الفترة الحالية بين معظم دول الخليج، اذ يباع البنزين العادي في السعودية بأقل من نصف سعره عن كل من الإمارات وقطر والبحرين، أما عن سعر البنزين الممتاز فيباع في السعودية بأقل من نصف سعره في الإمارات في الوقت الحالي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد