السجن 3 سنوات وغرامة تصل إلى 300 ألف ريال .. النيابة العامة في السعودية تُحذر من هذه المخالفة تجنبًا للعقوبة

تهتم حكومة المملكة العربية السعودية وخاصة الجهة المعنية بتطبيق القانون، وإصدار التعليمات لكافة المواطنين السعوديين بجانب كل الوافدين من جميع دول العالم المختلفة، بنشر الوعي بين الجميع ليسود الأمن والأمان في المجتمع، لذلك أصدرت النيابة العامة في المملكة السعودية بعض التحذيرات الهامة، التي يجب على كل المقيمين في في أراضي المملكة، تجنبها وامتناع فعلها حتى لا يتعرضوا لعقوبات تصل إلى السجن بجانب دفع غرامة مالية كبيرة.

النيابة العامة السعودية تحذر من هذه المخالفة

النيابة العامة السعودية

تحذير النيابة العامة السعودية

جاء على الصفحة الرسمية للنيابة العامة السعودية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تحذير هام ينص على التالي:

“تعد المنطقة الأرضية لتحرك الطائرات في المطارات محظور الدخول إليها دون تصريح، وأي إخلال بهذا الجانب يوجب المساءلة الجزائية وفقا للأنظمة المقررة لذلك” 

وبناءً على تحذير النيابة العامة لابد من أي شخص يريد الدخول في تلك المنطقة المحظورة، الحصول على إذن مسبق من الجهات المختصة.

عقوبة مخالفة تحذير النيابة العامة السعودية

  • استكمالًا لقرارات النيابة العامة السعودية تم توضيح العقوبة التي ستطبق على أي شخص يخالف القانون السعودي والتي تصل إلى السجن لمدة ثلاث سنوات.
  • كذلك أوضحت النيابة العامة السعودية أن العقوبة قد تصل إلى دفع غرامة مالية قيمتها 300،000 ريال سعودي،  في بعض الأحيان ولذلك حرصت النيابة العامة على توضيح تلك المعلومات الهامة، ليحرص الجميع على عدم مخالفة القوانين السعودية وتهيب بكافة المواطنين المتواجدين داخل أراضي المملكة، متابعة موقعها الرسمي على منصة تويتر، للتعرف على التعليمات الهامة التي تفيد كل شخص في المملكة.
  • والجدير بالذكر أن النيابة العامة السعودية، من أهم المؤسسات الحكومية التي تساهم في حفظ الأمن والأمان والاستقرار في السعودية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد