النيابة العامة تحذِّر: السجن عشر سنوات وغرامة عشرة ملايين ريال عقوبة الإضرار “بمأمونية الغذاء”

حذّرت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية من تداول أي مواد غذائية ضارة بالصحة أو مغشوشة أو ممنوعة قد تسبب ضرراً بحجاج بيت الله الحرام.

النيابة العامة تحذّر من الاضرار بمأمونية الغذاء

النيابة العامة تحذّر من الاضرار بمأمونية الغذاء

النيابة العامة “‏الغذاء” كل ما هو معد للاستهلاك الآدمي

وأوضحت النيابة العامة في المملكة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي المُصغَّر تويتر أنَّ “‏الغذاء” كل ما هو معد للاستهلاك الآدمي، سواءً كان خاماً، أم طازجاً، أم مصنعاً، أم شبه مصنع.

أي ممارسات تضر بمأمونية الغذاء توجب التوقيف

وأكَّدت النيابة العامة أنَّ الغذاء وبجميع أشكاله، يجب أن يتمتع بالمأمونية وأن يكون خالياً من أي مصدر خطر أو مضر خلال جميع مراحل السلسلة الغذائية إلى أن يصل إلى المستهلك، وذكَّرت النيابة أنَّ أي ممارسات في شأن مأمونية الغذاء تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف.

النيابة العامة السعودية مادة الشبو ضمن المواد المخدرة المحظورة

السجن عشر سنوات وغرامة عشرة ملايين ريال

وأضافت النيابة العامة في المملكة أنَّ الحماية الجزائية المضفاة تجاه الأمن الغذائي المُقدَّم لضيوف الرحمن وسلامته الصحية تحظر التسبب عمداً بتداول مادة غذائية ضارة بالصحة أو مغشوشة أو ممنوعة، ويعاقب مرتكب هذه الأفعال بالسجن مدة تصل إلى عشر سنوات، وغرامة مالية تصل إلى عشرة ملايين ريال.

كما تشمل العقوبات أيضاً، منع المخالف من ممارسة أي عمل غذائي، وإلغاء الترخيص، مع نشر الحكم المكتسب للقطعية على نفقة المحكوم عليه، مؤكِّدة أنها سوف تتولى التحقيق والادعاء حال ارتكاب هذه الأفعال.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد