الزكاة والضريبة تدعو الجميع للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاءات المالية

جددت خلال الساعات الماضية هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، دعواتها للجميع من أجل الاستفادة من مبادرة  “إلغاء الغرامات والإعفاءات من العقوبات المالية”، وذلك لجميع الخاضعين للأنظمة الضريبية في المملكة العربية السعودية، والتي حرصت على إطلاقها خلال الفترة الأخيرة من أجل تخفيف الآثار الاقتصادية المترتبة على المنشآت بسبب مواجهات جائحة كورونا.

مبادرة إلغاء الغرامات

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك وإلغاء الغرامات

مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاءات المالية من هيئة الزكاة والضريبة

وأكدت الهيئة أن المبادرة قد دخلت حيز التطبيق مع مطلع شهر يونيو الماضي 2022، وأنها سوف تستمر حتى 30 من نوفمبر القادم 2022، حيث أنها تضمنت إعفاء المكلفين من غرامات التأخير في التسجيل بجميع الأنظمة الضريبة في المملكة، والتأخر في السداد، أو التأخر في تقديم الإقرار، وذلك بالإضافة إلى غرامة تصحيح الإقرار لضريبة القيمة المضافة، وغرامات مخالفات الضبط الميداني.

أهم الشروط

وأضافت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنه يوجد بعض الشروط الهامة، من أجل الاستفادة من مبادرة الإعفاءات من الغرامات، والتي منها:

  • ضرورة التسجيل في النظام الضريبي.
  • يجب تقديم جميع الإقرارات واجبة التقديم للهيئة والتي لم يتم تقديمها من قبل.
  • ضرورة الإفصاح عن جميع الضرائب التي لم يتم الإفصاح عنها خلال الفترة الماضية.
  • يجب سداد كامل أصل دين الضريبة، مع إمكانية التقدم للهيئة بطلب من أجل تقسيطها.
  • ضرورة الالتزام بسداد جميع الأقساط المستحقة خلال مواعيد استحقاق سدادها، وذلك وفق خطة التقسيط التي تم الاتفاق عليها مع الهيئة.

وجددت الهيئة دعواتها لجميع المكلفين إلى ضرورة الاطلاع على تفاصيل المبادرة خلال الفترة القادمة، وذلك من أجل الاستفادة منها عبر الدليل الإرشادي الخاص بها، والمتاح على الموقع الرسمي لها على الإنترنت، حيث يوجد به تفاصيل قرارات الإعفاءات من الغرامات.

هيئة الزكاة والضريبة

وناشدت الهيئة الجميع بضرورة التواصل معها خلال الفترة القادمة، عند وجود أي استفسارات حول المبادرة التي أطلقتها الهيئة، وذلك من خلال الرقم الموحد 19993 الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، أو من خلال:

  • حساب «اسأل الزكاة والضريبة والجمارك» على تويتر (Zatca_Care@).
  • عبر البريد الإلكتروني (info@zatca.gov.sa).
  • المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة (zatca.gov.sa).

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد