الدفاع المدني يُحذر عند هطول الأمطار ويوجه نصائح هامة للجميع

وجهت المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية، عدد من النصائح الهامة لجميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة عند هطول الأمطار، حرصاً منها على سلامة وأمن الجميع، حيث أكدت المديرية على ضرورة عدم المجازفة بالتزامن مع سقوط الأمطار والجلوس على مجاري السيول.

الدفاع المدني يُحذر من هطول الأمطار ويوجه نصائح هامة للجميع

الدفاع المدني يُحذر من هطول الأمطار ويوجه نصائح هامة للجميع

نصائح الدفاع المدني للمواطنين والوافدين

وأضافت المديرية من خلال تدوينه لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه يجب عدم عبور مجاري السيول خلال هذه الفترة حرصاً على السلامة العامة للمواطنين والمقيمين، مع ضرورة الابتعاد عن مجاري السيول بسبب زيادة منسوبها وتدفقها بسرعة كبيرة.

تجمعات المياه

كما شدد الدفاع المدني السعودي على ضرورة عدم الاقتراب من تجمعات المياه، لأن المياه تغطي طريقاً مكسراً أو جسراً منجرفاً، وهنا يلزم على الجميع الحذر والانتباه مما يؤدي إلى كوارث محققة عند مخالفة تلك التعليمات ويعرض حياتهم للخطر.

الأولاد

وحذرت المديرية الجميع بضرورة عدم ترك الأولاد يلعبون حول مناطق تجمعات المياه والسيول، من أجل المحافظة على سلامة وحياة هؤلاء الأطفال، وخاصة بعد التحذيرات وتوقعات الطقس خلال هذه الأيام وفق ما نشره المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية.

يهمك أيضاً:

بيان تحذيري هام من الأمن السعودي للمسافرين إلى قطر
الحج والعمرة تؤكد على اشتراطات تسجيل البصمة لمعتمري 5 دول

والجدير بالذكر أن المركز الوطني للأرصاد قد حذر من هطول الأمطار على عدد من المناطق داخل المملكة العربية السعودية خلال الساعات القادمة، مناشداً الجميع بضرورة اتباع التعليمات والإرشادات التي تم نشرها عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لسلامة الجميع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد