بيان هام من الخارجية السعودية بشأن اقتحام المسجد الأقصى الشريف

أصدرت خلال الساعات القليلة الماضية وزارة الخارجية السعودية بيان هام بشأن اقتحام المسجد الأقصى، حيث أعربت فيه السعودية عن إدانتها ورفضها التام للاقتحام السافر الذي نفذه مستوطنون إسرائيليون لباحات المسجد الأقصى الشريف، وسط حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أثار مشاعر جميع المسلمين في العالم.

بيان هام من الخارجية السعودية بشأن اقتحام المسجد الأقصى الشريف

الخارجية السعودية واقتحام المسجد الأقصى

وأكدت السعودية على أن تلك الممارسات الغير مسؤولة تقوض جهود السلام، كما أنها تتعارض مع المبادئ والأعراف الدولية لجميع دول العالم في احترام المقدسات الدينية، لذا حرصت السعودية على التفاعل مع ذلك الحدث المؤسف بهذا البيان.

وأضافت الوزارة من خلال البيان الذي نشرته عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والذي جددت من خلاله وزارة الخارجية السعودية على تأكيدها على موقف المملكة الراسخ في دعم جميع الجهود المبذولة التي ترمي إلى إنهاء الاحتلال، والوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية.

تعرب وزارة الخارجية عن إدانة ورفض المملكة العربية السعودية للاقتحام السافر الذي نفذه مستوطنون إسرائيليون لباحات المسجد الأقصى الشريف، وسط حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدةً على أن هذه الممارسات تقوض جهود السلام وتتعارض مع المبادئ والأعراف الدولية في احترام المقدسات الدينية.

وأكدت الوزارة على أنها بجانب الحلول الشاملة التي تمكن من حل القضية الفلسطينية، بما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 على أن تكون عاصمتها القدس الشرقية.

يهمك أيضاً

والجدير بالذكر أن السعودية تعمل على تقديم الدعم الكامل للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، كما أنها تدعم جميع الحلول التي تبدلها بعض الدول من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي على الدولة الفلسطينية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد