“الحصيني” يوضح حالة الطقس الأيام القادمة.. و”الوطني للأرصاد” ينبه هذه المناطق في السعودية

أعلن الباحث في حالة الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني، أن أمس الثلاثاء الموافق 6/6/2023 انتهت أيام الكنة، وأن اليوم الأربعاء 7/6/2023 بدأت أيام مرباعنية القيظ في السعودية، وأوضح الحصيني أن تلك الأيام عددها 39 يوما، تنقسم إلى أيام الثريا والبدران والهقعة، وفي منتصف هذه الأيام يحدث انعدام الظل، وتكون أشعة الشمس متعامدة على مدار السرطان.
كما أعلن الحصيني، أن بداية فصل الصيف، سوف تكون يوم 21 يونيو 2023 فلكيا بمشيئة الله، مشيرًا أن يستمر فصل الصيف إلى السادس من شهر سبتمبر القادم، حيث سيكون موعد أول أنواء فصل الخريف، متوقعا أن يحل صيف معتدل في السعودية، بمعدلاته الطبيعية على البلاد لكن يتخللها أجواء شديدة الحرارة أحيانا، تُصرف بقدر من الله- عز وجل-.

وأشار الحصيني أنه عند ارتفاع درجات الحرارة، قد تظهر بعض الأمراض المرتبطة بذلك، مثل ضربات الشمس والإعياء والزكام، ويجب الوقاية منها باتباع الإرشادات الخاصة بهذا الشأن من الجهات الطبية، والالتزام بها جيدا.

الحصيني يوضح حالة الطقس
الحصيني يوضح حالة الطقس

 

تنبيهات مركز الأرصاد

من جهة أخرى أطلق المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بواسطة الإنذار المبكر، اليوم الأربعاء الموافق 7/6/2023 وأوضح حالة الطقس على هذه المناطق:

مكة المكرمة:
يبدأ الإنذار في 12 ظهرا وينتهي في 10:00 مساء على هذه المناطق (الخرمة وتربة ورنية والمويه)، وعن حالة الطقس فمن المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، يصاحبها رياح نشطة وتساقط حبات البرد مع تشوش في الرؤية.

تنبيه مكة المكرمة
تنبيه مكة المكرمة

 

المنطقة الشرقية:
يبدأ الإنذار يوم الأربعاء في 1 ظهرا وينتهي عند 11 ليلًا في هذه المناطق (الخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا)، ومن المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، تصاحبها رياح نشطة وزخات من البرد، مع تشوش الرؤية.

تنبيه المنطقة الشرقية
تنبيه المنطقة الشرقية

 

منطقه جازان:
يبدأ الإنذار من الساعة 12:00 ظهرا حتى 10:00 مساء على مناطق (أبو عريش_أحد المسارحة_الطوال وصامطة وصبيا وضمد)، مع توقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، ورياح مثيرة للأتربة وسقوط البرد وتشوش في الرؤية.

تنبيه جازان
تنبيه منطقة جازان

 

عسير:

على منطقه (المجاردة وبارق ومحايل) من 12:00 ظهرا حتى 10:00 مساءً مع توقع هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، ورياح مثيرة للأتربة وتساقط البرد وتشوش في الرؤية.

تنبيه منطقة عسير
تنبيه منطقة عسير

 

المدينة المنورة:

من 12 حتى 9:00 مساءً، وحالة الطقس المتوقعة هي، هبوب رياح مثيرة للأتربة وتشوش في الرؤية، في منطقتي (بدر وينبع).

تنبيه المدينة المنورة
تنبيه المدينة المنورة

 

القصيم:

على مناطق (الأسياح والبدائع والبكيرية والثامرية والشماسية والعمار وبريدة) من 1 ظهرا حتى 11 مساءً، مع توقع هطول أمطار وهبوب رياح مثيرة للأتربة، وسقوط البرد وتشوش في الرؤية.

منطقه تبوك:

على (المعظم وتبوك وتيماء)، من 9:00 صباحا حتى 6:00 مساءً، مع هبوب رياح وأتربة مثارة، وتشوش الرؤية.

تنبيه منطقة تبوك
تنبيه منطقة تبوك

 

درجات الحرارة المتوقعة في السعودية اليوم

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم في السعودية فهي كالتالي:

مكة المكرمة:

العظمى 45، الصغرى 31.

الرياض:

العظمى 42، الصغرى 29.

المدينة المنورة:

العظمى 42، الصغرى 30.

أبها:

العظمى 24، الصغرى 18.

الباحة:

العظمى 19، الصغرى 17.

الطائف:

العظمى 30، الصغرى 20.

جدة:

العظمى 37، الصغرى 31.

جازان:

العظمى 38، الصغرى 30.

حائل:

العظمى 38، الصغرى 24.

خميس مشيط:

العظمى 29، الصغرى 18.

تبوك:

العظمى 39، الصغرى 24.

بريدة:

العظمى 42، الصغرى 27.

والله أعلى وأعلم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد