تصريحات هامة من الحج والعمرة بشأن صلاة الجمعة بالمسجد الحرام وتأشيرة الحج

أكدت منذ قليل وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، أنه لن يتم السماح بتأدية مناسك الحج لمن يحملون تأشيرة زيارة إلى المملكة، ويجب حصول الحاج على التأشيرة المخصصة لذلك، كما يجب لجميع المقيمين بالمملكة الراغبين في أداء مناسك الحاج هذا العام الحصول على تأشيرة المخصصة للحج.

تصريحات هامة من الحج والعمرة بشأن صلاة الجمعة بالمسجد الحرام وتأشيرة الحج ومساكن الحجاج

الحصول على التأشيرة المخصصة لأداء مناسك الحج

وأضافت الوزارة من خلال بيان هام لها منذ قليل عبر حسبها الرسمي على موقع التوصل الاجتماعي “تويتر”، أنه لا يمكن تأدية مناسك الحج هذا العام إلا لمن يحمل التأشيرة المخصصة للحج، وكذك المقيمين داخل المملكة بإقامة نظامية:

«لا يمكن تأدية مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك، أو يقيم بإقامة نظامية داخل المملكة العربية السعودية»

لا يوجد تعديل لمواعيد حجز العمرة

وأضافت وزارة الحج والعمرة أنه سوف يتم الإعلان عن موعد التقديم لأداء الحج لموسم 1443هـ خلال الأيام القليلة القادمة، وكانت الوزارة قد أشارت من خلال تصريحات سابقة لها عبر حسابها الرسمي على تويتر أنه لا يوجد تعديل على مواعيد حجز العمرة، ولكن يجب إلغاء الموعد من خلال تطبيق اعتمرنا قبل دخول وقت التصريح بـ6 ساعات والحصول على تصريح جديد.

موعد انتهاء موسم العمرة

كما أكدت الوزارة أن موسم العمرة للقادمين من خارج المملكة سوف ينتهي مع نهاية يوم 30 من شوال القادم، وعلى جميع الراغبين في التقديم للعمرة مراعاة الموعد المحدد والشروط التي تم الإعلان عنه في قت سابق من الوزارة.

مد فترة الحصول على تصاريح مساكن الحجاج

أعلنت وزارة الحج عن مد فترة الحصول على التصاريح لملاك ومشغلي مساكن الحجاج وكذلك مرافق الإيواء لسايحي حتى 29 من شوال القادم، وشددت الوزارة على جميع أصحاب ومشغلي المباني المعدة لإسكان الحجاج، استكمال الطلبات.

وناشدت الوزارة الجميع بضرورة الإسراع في تقديم الطلبات واستكمال الإجراءات اللازمة من أجل الحصول على تصاريح المباني الخاصة بهم من لجنة الحجاج بالعاصمة المقدسة مكة المكرمة، وذلك حتى يتمكنوا من إتمام إجراء التعاقد على تلك المساكن المرخصة من اللجنة إلكترونياً عبر النظام الإلكتروني الموحد للحجاج، وتدعوا أصحاب المباني الرغبين في تأجير المساكن تطبيق جميع الاشتراطات.

صلاة الجمعة في المسجد الحرام

أكدت الوزارة على وجود كثافة عالية في المسجد الحرام اليوم الجمعة، حيث وجهت الشكر لجميع المواطنين والوافدين بالمملكة العربية السعودية على التعاون والصلاة في أقرب مسجد.

 

اقرأ أيضاً


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد