“الحج والعمرة” توضح مصير شرط التحصين ضد كورونا لأداء الحج بعد رفع الإجراءات الإحترازية في المملكة أمس

أعلنت وزارة الداخلية السعودية مساء أمس الإثنين الموافق 13 يونيو 2022 عن رفع الإجراءات الإحترازية وشرط التحصين عند دخول الأماكن العامة والمنشآت الخاصة والفعاليات المختلفة، وهو ما زاد من التساؤلات حول مصير شرط التحصين ضد كورونا لأداء فريضة الحج لهذا الموسم 1443، وهو ما حرصت وزارة الحج والعمرة على توضيحة بدقة من أجل استكمال كافة شروط الحج لهذا العام.

مصير شرط التحصين ضد كورونا

مصير شرط التحصين ضد كورونا

مصير شرط التحصين ضد كورونا

صرحت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن مصير شرط التحصين ضد كورونا، وأكدت أن استكمال التحصين ضد الفيروس الوبائي ما زال شرطًا قائمًا من شروط أداء فريضة الحج لهذا العام الهجري 1443، وقد جاء هذا التوضيح بعد كثير من الاستفسارات والاسئلة بعد إعلان المملكة برفع الإجراءات الاحترازية في كافة الأماكن العامة والأنشطة والفعاليات المختلفة مساء أمس الإثنين 13 يونيو 2022.

كما أضافت الوزارة أن استكمال التحصين ضد الفيروس الوبائي يكون بواحد من اللقاحات المعتمدة من قبل هيئة الصحة العامة بما يظهر في تطبيق توكلنا، وهو ما كانت أشارت إليه في وقت سابق خلال الإعلان عن فتح باب التسجيل في الحج.

إلغاء الإجراءات الاحترازية في المملكة

قررت وزارة الداخلية السعودية أمس رفع الإجراءات الاحترازية فيما يتعلق بالجائحة العالمية كما يلي:

  • عدم ضرورة ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة باستثناء المسجد النبوي والمسجد الحرام، والأماكن التي تطبق بعض بروتوكولات هيئة الصحة العامة وقاية، والأماكن العامة والمواصلات التي ترغب في تطبيق مستوى عالى من الإجراءات الوقائية.
  • عدم ضرورة التحقق من الحالة الصحية على توكلنا وعدم اشتراط استكمال التحصين، وذلك عند الدخول إلى الفعاليات والأنشطة التي تتم داخل المملكة أو المنشآت العامة والخاصة، وذلك باستثناء بعض الأماكن التي تتطلب طبيعتها التحقق من هذه الأمور.
  • زيادة مدة اشتراط أخذ الجرعة الثالثة “التنشيطية” للمواطنين الذين يرغبون في السفر إلى خارج المملكة لتصل المدة إلى 8 أشهر بدل من 3 أشهر من موعد تلقي الجرعة الثانية، وبهذا نكون تعرفنا على مصير شرط التحصين ضد كورونا وفقًا لما أوضحته وزارة الحج والعمرة السعودية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد