الجوازات.. 500 ريال رسوم بدل فاقد للإقامة و1000 جنيه غرامة والإجراءت اللازمة لطلب رخصة الإقامة

كشفت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية عن الرسوم المطلوبة لاستخراج هوية مقيم “رخصة إقامة” بدل فاقد، وأكدت أن الرسوم 500 ريال سعودي، وذلك في حالة ما إذا كانت مدة الإقامة المتبقية في الرخصة المفقودة سنة أول أقل، كما يتم سداد الـ500 ريال عبر النظام المعروف سداد.

الجوازات.. 500 ريال رسوم بدل فاقد للإقامة و1000 جنيه غرامة والإجراءت اللازمة لطلب رخصة الإقامة

رسوم وإجراءات استخراج رخصة إقامة بدل فاقد

وأشارت الجوازات إلى أنه يشترط إبلاغ الجهات المختصة بالجوازات أو إبلاغ الشرطة في حالة عدم وجود إدارة جوازات قريبة، وذلك فور فقدان رخصة الإقامة، كما يتم إحضار خطاب من صاحب العمل، أو خطاب من رب الأسرة المقيم، ويكون الخطاب موجهاً إلى الجوازات وموضح به المكان الذي تم فيه فقدان رخصة الإقامة وأسباب فقدانها.

اقرأ معنا أيضاً:

كما يحب إحضار جواز سفر المقيم المستفيد من الإقامة في حال استخراج رخصىة إقامة بدل فاقد، ويشترط أن يكون الجواز سارياً، كما أنه يجب إحضار صورة من الرخصة المفقودة حال وجودها،مع تعبئة نموذج خاص بفقدان الرخصة، وهذا النموذج موجود بالجوازات.

وأضافت الجوازات أنه يتم مطابقة النموذج الخاص بإصدار رخصة بدل فاقد، مع المعلومات الموجودة بالجواز، ويتم ختم النموذج بختم صاحب العمل، كما أنه يتم دفع غرامة 1000 ريال، وهي غرامة فقدان رخصة الإقامة، مع إحضار صورتين حديثتين وبالألوان عند استخراج الرخصة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد