الجهات الأمنية في جدة تحبط خطة 5 مخالفين وتنجح في القبض عليهم

تكثف الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية جهودها للتصدي لموجة الإجرام المتعلقة بتهريب المواد المخدرة لداخل المملكة، وقدد حققت هذه الجهود نجاحًا ملحوظًا اليوم في إحباط عمليات تهريب متعددة في مناطق متفرقة من البلاد.

القبض على مروجي الحشيش في جدة

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة جدة من القبض على خمسة أفراد من الجنسية الإثيوبية متهمين بالترويج للحشيش المخدر، بعدما كانوا قد اختبأوا في منطقة جبلية. تم اعتقال الجناة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم وتحويلهم إلى الجهات المختصة لمتابعة التحقيق معهم والكشف عن أي أشخاص لهم علاقة بهم داخل السعودية للقبض عليهم أيضًا.

إحباط عملية تهريب القات في جازان

في منطقة جازان، تمكنت الدوريات الأمنية من الإطاحة بمواطن يقوم بتهريب نبات القات المخدر بعدما أخفاه في مركبته بمحافظة العارضة. ليتم بعدها اعتقاله بشكل مباشر وتطبيق المسطرة القانونية بحقه وإحالته للجهات القانونية المعنية لمتابعة التحقيق معه في القضية.

وفي نفس السياق اليوم الأحد، تمكنت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بجازان من إحباط تهريب 230 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية الأولية وتسليم المضبوطات للجهات المختصة.

وفي هذا الإطار، تدعو الجهات الأمنية على مختلف حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعية جميع المواطنين والمقيمين في السعودية إلى التعاون والإبلاغ عن أي أنشطة يُشتبه في أنها مرتبطة بتهريب أو ترويج المخدرات. يمكن الإبلاغ عن ذلك من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 في باقي مناطق الممل


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد