“التعليم السعودي”.. تطبيق نظام مصروف لطلاب المدارس الخاصة بالمملكة ١٤٤٤ه‍

أطلقت الشركة الخاصة لتطوير تقنيات التعليم “تيتكو” في المملكة العربية السعودية نظام مصروف لطلاب المدارس الخاصة، هذا النظام الذي اشتمل على منصة إلكترونية بها أربع تطبيقات تعمل على تسهيل تعاملات ولي الأمر المالية مع المدرسة، وهذا من ضمن خطة الحكومة السعودية في مواكبة التطور الرقمي في كافة القطاعات الخدمية بالمملكة مع الاحتفاظ بمبدأ الأصالة والتمسك بالدين الإسلامي.

ما هو نظام مصروف ؟

● يعتمد نظام مصروف في جميع خدماته على سوار إلكتروني يرتديه الطالب أثناء تواجده في المدرسة وهو الذي يسهل الخدمات الخاصة بالشراء والدفع خاصة بالمقصف.

● ويتم شحن رصيد لهذا السوار باستخدام فيزا مع توافر إمكانية لولي الأمر أن يضع حد لهذه المصروفات سواء أسبوعي أو شهري.

مما يتكون نظام مصروف ؟

يتكون من اربع تطبيقات تساعد كلًا من الطالب وولى الأمر على جميع الأمور التي تخص العملية الدراسية:

1– تطبيق ولي الأمر

● هذا التطبيق هو الذي يقوم بشحن رصيد سوار الطالب عن طريق فيزا.

● ومن أهم مميزات تطبيق ولي الأمر السماح بالتحكم في مصروف الطالب والواجبات التي يتناولها في المدرسة كذلك تصله إشعارات فورية حال دخول الطالب أو خروجه من المدرسه وتعليمات الرسوم دون زيارة مقر المدرسة في بداية كل عام دراسي.

2– تطبيق المقصف

يتيح هذا التطبيق للطالب خدمة شراء باستخدام السوار الذي يرتديه حيث يقوم الطالب بتحديد الوجبات التي يريد تناولها ثم يقوم بمسح الصور على المقصف.

● في حال إذا كان الطالب يعاني من حساسية أو يتبع حمية وتم منع الأطعمة التي اشتراها بواسطة الأب فان التطبيق السابق سوف يرفض عملية الشراء.

3– تطبيق حضور

● يتيح هذا التطبيق إرسال إشعار إلى ولي الأمر عن طريق مسح السوار الذي يرتديه الطالب على أجهزة استشعار عند الدخول أو الخروج من بوابات المدرسة.

● في حال خروج الطالب مبكراً قبل الموعد يعطي إذن من قبل ولي الأمر بمسح بطاقته على الجهاز.

4– تطبيق الحافلة

● وظيفته إرسال إشعار لولي الأمر حال ركوب الطالب الحافلة أو اقتراب الحافلة من المنزل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد