التعليم السعودية تعلن موعد استئناف الدراسة في المدارس بالسعودية 1443

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد إيقاف الدراسة بمدارس المملكة العربية السعودية حيث أن وزارة التربية والتعليم السعودية أصدرت بياناً بالمشاركة مع وزارة الصحة يفيد باستئناف الدراسة لكل الطلاب في مختلف المراحل الدراسية لمن هم أعمارهم أقل من 12 عاماً وشمل ذلك القرار المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية.

موعد استئناف الدراسة في المدارس بالسعودية

موعد استئناف الدراسة في المدارس بالسعودية

أصدرت وزارة التعليم السعودية قرار باستئناف الدراسة في كافة المدارس من بداية يوم الأحد الموافق 23 يناير 2022 مع التشديد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتعليمات الخاصة بحضور الطلاب في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا كما شددت الوزارة على تطبيق معايير التباعد الاجتماعي بين الطلاب والعاملين في المنظومة التعليمية.

من الجدير بالذكر أن قرار وزارة التعليم والصحة جاء لعودة طلاب المرحلتين المتوسط والثانوية في إطار حرص الوزارة على صحة الطلاب بالتزامن مع استمرار الخطة الدراسية واستكمال جهود المملكة في الوصول إلى نوع من الحصانة المجتمعية العالية، بالإضافة إلى إعلان وزارتي التربية والتعليم السعودية والصحة الشكر إلى أولياء الأمور على اهتمامهم بأبنائهم في فترة تعطيل الدراسة.

بينما أشارت وزارة التعليم أنها تدرس عودة حضور الطلاب في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية إلى المدرسة بالإضافة إلى أن الوزارة قامت بإلغاء الأنشطة الصيفية وطابور الصباح إلى المدرسة بينما تقوم وزارة الصحة بدراسة القرار من ناحية الإجراءات الاحترازية واختلاط الطلاب وانتشار العدوى الفيروسية.

موعد إجراء اختبارات الفصل الدراسي الثاني

أعلنت وزارة التعليم السعودية أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني سوف تعقد لجميع المراحل الدراسية ويستثنى من ذلك من لديهم أسباب مرضية أو عذر خارج عن إرادتهم ويتم جدولة الامتحان واستمرار التعليم عن بعد لهؤلاء الطلاب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. خالد محمد طاهر سنوسي يقول

    اريد التسجيل