التجارة توجه تحذير هام للجميع قبل أيام من الاحتفال باليوم الوطني بشأن علم المملكة

أصدرت وزارة التجارة السعودية بيان هام منذ قليل، وقبل أيام من بدء الاحتفالات باليوم الوطني السعودي، حيث أكدت من خلاله على منع الأفراد والمنشآت التجارية من استخدام علم المملكة المتضمن على لفظ الجلالة، وكذلك كلمة التوحيد، والشعار “السيفين والنخلة”، وصور القيادات والمسؤولين وأسمائهم في التعاملات التجارية.

وزارة التجارة

اليوم الوطني

التجارة تمنع استخدام علم المملكة على العلامات التجارية

منعت الوزارة الجميع من استخدام صور العلم أو أسماء وصور القيادة والمسؤولين في التعاملات التجارية، سواء من مطبوعات أو نشرات إعلامية، وسلع ومنتجات، وإهداءات خاصة وغيرها من تلك الأمور.

وأشارت وزارة التجارة أنها سوف تقوم بتنفيذ جولات رقابية على الأسواق بجميع المناطق المختلفة داخل المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل ضبط المخالفات في كافة الأوقات بما فيها من فترة احتفالية اليوم الوطني، كما أن الوزارة سوف تقوم بمراقبة المتاجر الإلكترونية، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

تعميم 21 محرم 1440هـ

والجدير بالذكر أنه قد صدر تعميم هام لجميع المنشآت التجارية قبل أربعة أعوام، تنفيذاً للأمر السامي من القيادة الكريمة رقم 3587 بتاريخ 21 محرم 1440هـ، والذي يقضي بمنع استخدام شعار الدولة السعودية (السيفين والنخلة) في التعاملات التجارية.

يهمك أيضاً:

لجان إصلاح ذات البين: 3 شروط هامة لقبول القضية والسعي في الصلح
تصريحات هامة من الجوازات السعودية بشأن سفر المطلقة بإبنها

وشددت الحكومة السعودية على جميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة، بضرورة اتباع التعليمات واللوائح الصادرة من الوزارات وعدم مخالفة القانون، حيث أكدت أنه سوف يتم التعامل بقوة وحسم مع جميع المخالفين، حتى يكونو عبرة لكل من تسول له نفسه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد