غرامة وسجن وإبعاد، التجارة السعودية “تشهِّر” بمقيم سوري يتاجر في مواد البناء

شهّرت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية بمقيم يحمل الجنسية السورية بعد أن صدر حكم قضائي يُدينه بارتكاب جريمة التستر في مزاولة النشاط التجاري بمواد البناء.

البرنامج الوطني لمكافحة التستر

البرنامج الوطني لمكافحة التستر

ضُبط وهو ينقل كميات من حجر الرخام

وأوضحت وزارة التجارة في المملكة أنَّه تم ضبط المتستر عليه أثناء نقل كميات كبيرة من حجر الرخام على إحدى الطرق الرئيسة، حيث اتضح أنَّه يعمل لحسابه الخاص في استيراد حجر الرخام الخاص بالواجهات المنزلية وشحنها ونقلها للمشترين في مناطق المملكة. حيث تمت إحالته إلى النيابة العامة والقضاء تطبيقاً لأحكام نظام مكافحة التستر.

عقوبات صارمة وإبعاد عن المملكة

وأصدرت المحكمة الجزائية بالرياض حكماً قضائياً بسجنه لمدة سنة، إضافة إلى فرض غرامة مالية 100 ألف ريال، والتشهير به على نفقته، إضافة إلى إغلاق المنشأة وتصفية النشاط وشطب السجل التجاري أيضاً، كما تم منعه من مزاولة النشاط التجاري، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، ثم إبعاده عن المملكة وعدم السماح له بالعودة إليها للعمل.

“مكافحة التستر” تعمل للقضاء على “إقتصاد الظل”

وكان البرنامج الوطني لمكافحة التستر قد اعتمد آليات حديثة تهدف إلى التضييق على منابع التستر والقضاء على ما يوصف بـ”اقتصاد الظل”، حيث تعمل 20 جهة حكومية على ضبط المتسترين عبر استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات والمعلومات، وتقوم الجهات المختصة بإيقاع العقوبات النظامية التي تصل إلى السجن حتى خمس سنوات، إضافة إلى غرامات مالية كبيرة تصل أحياناً إلى خمسة ملايين ريال، وحجز ومصادرة الأموال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. نهار يقول

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته سيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد حفظك الله ورعاك اطلب من الله ثم منكم مساعدتي حيث اني متقاعد ويوجد لديه عايله جوال 0582156999