“التأمينات الاجتماعية” تعلن استضافتها  الإجتماع الـ21 لرؤساء أجهزة التقاعد المدني بدول مجلس التعاون بمدينة الرياض

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية إستضافة الاجتماع الـ21 لرؤساء أجهزة التقاعد المدني بدول مجلس التعاون وذلك خلال يومي السادس والسابع من نوفمبر الجاري 2022، وسوف يعقد هذا الاجتماع لمدينة الرياض تحت رعاية وزير المالية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية محمد بن عبدالله الجدعان.

اجتماع رؤساء أجهزة التقاعد المدني بدول مجلس التعاون الخليجي

“التأمينات الاجتماعية” تعلن استضافتها  الإجتماع الـ21 لرؤساء أجهزة التقاعد المدني بدول مجلس التعاون بمدينة الرياض

خلال الاجتماع المقرر عقده بمدينة الرياض لرؤساء التقاعد المدني سيتم طرح العديد من الموضوعات المشتركة وسبل التعاون لتعزيز وسائل الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بالإضافة إلى تنفيذ كافة توصيات الاجتماع الـ20 الذي تم عقده سابقا والذي استضافته مملكة البحرين. 

اجتماع رؤساء أجهزة التقاعد المدني بدول مجلس التعاون الخليجي

ومن ضمن الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال الاجتماع، آخر التطورات التي وصل لها نظام مدّ الحماية التأمينية لمواطني دول المجلس الذين يعملون بدول غير دولهم من الدول الأعضاء. 

كما سيتم مناقشة المبادرة الخاصة بتطوير إجراءات جمع مبالغ الاشتراكات من أصحاب العمل، وكذلك مبادرة التكامل والربط الرقمي بين أجهزة التقاعد وبين التأمينات الاجتماعية في دول مجلس التعاون.

وقد أكد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية محمد النحاس، مدى أهمية هذا الاجتماع في تعزيز وبحث العديد من سبل تطوير وتفعيل منظومة الحماية التأمينية في دول المجلس.

إجتماع رؤساء أجهزة التقاعد والتأمينات الإجتماعية

يتم عقد هذا الاجتماع سنويا وتقوم احد الدول الأعضاء باستضافة الاجتماع، والهدف منه تعزيز العمل الخليجي المشترك، بالإضافة إلى تقوية العلاقات التي رسمها قادة المجلس وأشرفوا عليها. 

خلال الدورة الخامسة والعشرين التي عقدها المجلس عام 2004 بمملكة البحرين أقر المجلس خلالها مد الحماية التأمينية والذي من خلاله يقتضي مد مظلة الحماية التأمينية لجميع مواطني دول المجلس الذين يعملون في غير دولهم حتى يتم تحقيق الاستقرار والأمان والطمأنينة لهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد