الاعتراض على دعم المواشي ديسمبر 2022 الدفعة 39 والاستعلام عن الدعم برقم الهوية

نوضح في السطور التالية كيفية الاعتراض على دعم المواشي شهر ديسمبر 2022 الدفعة 39 حيث تقوم جميع الوزارات التابعة للحكومة السعودية بدعم المواطن السعودي بكافة الطرق الممكنة، كل منها في نطاق المجال الخاص بها، والهدف من كل هذه البرامج هو تمكين المواطن السعودي من مواجهة مصاعب الحياة، في الفترة الحالية المتعلقة بنتائج الإصلاح الاقتصادي، والعقبات التي يواجهها العالم كله بسبب الأزمات المتلاحقة، لذلك قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية بإنشاء برنامج دعم لصغار مربي الماشية المندرج تحت مظلة الإعانات الزراعية، لكي تدعم الوزارة صغار المزارعين للاستمرار في تربية المواشي وتحقيق أرباح من هذا النشاط، ولم تقتصر الإعانات الزراعية على مجال المواشي فقط بل يتم تقديم دعم لكثير من أصحاب المشروعات الصغيرة،  المتعلقة بالمجال الزراعي للتمكن من تحقيق رؤية المملكة لعام 2030 على أرض الواقع.

الاعتراض على دعم المواشي ديسمبر 2022

طريقة الاعتراض على دعم المواشي

دعم المواشي شهر ديسمبر 2022

مع بداية شهر ديسمبر 2022 يبحث المستحقين لبرنامج دعم المواشي موعد صرف مستحقاتهم الشهرية وبالتحديد الدفعة رقم 39 للشهر الحالي، وقد كانت أكدت بعض المصادر المسؤولة عن البرنامج أنه يتم سيتم الإعلان في الوقت القريب عن موعد الصرف.

وبالفعل فقد قامت منصة مربي الماشية الصفحة الرسمية على تويتر بالإعلان أمس عن إيداع الدعم الدفعة 39 لبرنامج دعم مربي المواشي وتم نزول الدعم في كل البنوك تدريجيًا حتى عصر الخميس 8 ديسمبر 2022.

طريقة الاعتراض على دعم المواشي

أتاحت وزارة البيئة والمياه والزراعة آلية يمكن من خلالها الاعتراض على نتيجة الأهلية في برنامج دعم صغار مربي الماشية، وهذا من خلال الاتصال على الرقم 8002472220 ليتم تقديم الاعتراض بسهولة.

طريقة  الاستعلام عن دعم المواشي برقم الهوية 1444

قدم كثير من المزارعين على موقع وزارة الزراعة الرسمي طلبات للاستفادة من هذا البرنامج، ويمكنهم الاستعلام عن حالة الطلب من خلال رقم الهوية الوطنية عن طريق إجراء الخطوات التالية:

  • زيارة موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية الرسمي. 
  • تسجيل اسم المستخدم ورقم السجل المدني.
  • كتابة كلمة السر في الأيقونة الخاصة بها. 
  • تسجيل رمز التحقق المرئي.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول إلى بوابة أنعام.
  • يوضح لك الموقع حاله الاستحقاق وقيمة الدعم الذي يمكن الحصول عليه.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد