قرار استئناف الاستقدام من الفلبين 2022 يبدأ سريانه من اليوم.. و”الموارد البشرية” تُوضح

خلال الآونة الأخيرة كان هُناك العديد من الأخبار التي تم تداولها بخصوص فتح استقدام الفلبين، وذلك حيث تم إعلان أسعار استقدام الفلبين والتي كانت 10،752 ريال سعودي، ولكن سُرعان ما تم إجراء بعض التعديلات الجديدة على أسعار استقدام العمالة الفلبينية بالمملكة العربية السعودية… وفي الأخير نجد أن قرار استئناف الاستقدام من الفلبين 2022 يبدأ سريانه من اليوم.. و”الموارد البشرية” تُوضح.. مزيد من التفاصيل تجدونها أدناه.

استئناف الاستقدام من الفلبين 2022

استئناف الاستقدام من الفلبين 2022

اليوم بدء سريان قرار استئناف الاستقدام من الفلبين 2022

اليوم الإثنين 7 نوفمبر / تشرين الثاني 2022 المُوافق 12 ربيع الثاني 1444 هـ تستأنف المملكة العربية السعودية قرار استقدام العمالة الفلبينية، وضِمنها “العمالة المنزلية”، ومن جانبها أيضاً قامت الحكومة السعودية بتحديد رسوم استقدام الفلبين 2022 الحد الأعلى ويكون 17.2 ألف ريال سعودي، وقد تم التنويه على أن تِلك الرسوم لن تكون شاملة لـ”ضريبة القيمة المُضافة”.

استئناف الاستقدام من الفلبين 2022

استئناف استقدام العمالة المنزلية الفلبينية في السعودية

وعلى سياق مُتصل أيضاً نجد أن المُهندس “أحمد الراجحي” وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد قام بتوقيع مُذكرة التعاون مع “سوزان أوبلي” وزيرة العمال المهاجرين في الفلبين، وجدير بالذكر أنم تِلك المُذكرة قد تناولت موضوع استئناف استقدام الفلبين والعمالة المنزلية إلى المملكة العربية السعودية، وعبر تِلك المُذكرة تم الاتفاق على مُراعاة كافة الأمور الحقوقية للجانب الفلبيني والسعودي وتحديداً بعدما أشار الجانب الفلبيني إلى تطوير هذا الأمر في المملكة، وذلك نتاجاً لكافة الأمور التي تم استحداثها لحماية كافة العمال المهاجرين بالتزامن مع رؤية المواثيق الدولية.

استئناف الاستقدام من الفلبين 2022

إتاحة الاستقدام من الفلبين للأفراد والشركات

ومن جانبه أيضاً صرح “سعد آل حماد” المُتحدث الرسمي باسم “وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية 2022 أن قرار استئناف استقدام العمالة المنزلية الفلبينية يُمكن الاستفادة من قِبل الأفراد والشركات، وتكون أسعار الاستقدام كالآتي:

الدولة رسوم الاستقدام
رسوم استقدام العمالة من أوغندا 9،500 ريال سعودي
رسوم استقدام العمالة من تايلاند 10،000 ريال سعودي
رسوم استقدام العمالة من كينيا 10،870 ريال سعودي
رسوم استقدام العمالة من بنغلاديش 13،000 ريال سعودي
رسوم استقدام العمالة من الفلبين 17،288 ريال سعودي

وتِلك كانت أسعار الاستقدام كما أعلن برنامج “مساند” من خلال حسابه الرسمي عبر مِنصة التواصل الاجتماعي Twitter.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد