الأمن العام السعودي يلقي القبض على يمني يؤدي العمرة عن الملكة اليزابيث

قام المتحدث الاعلامي لشرطة مكة المكرمة (الأمن العام السعودي) في المملكة العربية السعودية بالاعلان عن القبض على شخص يمني الجنسية أثناء تأديته لعمرة على روح الملكة البريطانية إليزابيث الثانية التي توفتها المنية منذ أيام، جاء هذا الحدث فورا بعد رفع لافته تفيد بأداء عمرة عن الملكة إليزابيث الراحلة منذ أيام قليلة.

تصريحات المتحدث الإعلامي الرسمي

أضاف أيضًا المتحدث الإعلامي الرسمي أن “الجهات الأمنية بشرطة محافظة جدة، قبضت على المقيم اليمني، واتخذت بحقه الإجراءات القانونية، وتم إحالته إلى النيابة العامة”، بحسب موقع قناة «العربية» السعودية.

وأضاف قائلًا أن المقيم اليمني قام بتصوير نفسه بداخل الحرم المكي أثناء تأدية العمرة وكان يحمل بيده قطعة من القماش المكتوب عليها «العمرة لروح الملكة إليزابيث الثانية» وكانت الجملة مكتوبة باللغة العربية وباللغة الإنجليزية.

يمني يرفع لافتة أداء عمرة عن الملكة إليزابيث
يمني يرفع لافتة أداء عمرة عن الملكة إليزابيث

تعليق الأزهر على الواقعة

وأفاد العالم الأزهري الجليل الدكتور أشرف النجار، أن الحج والعمرة لله وبالتالي فإن أداء فريضة الحج وكذلك العمرة تكون للمسلمين، وأكد أن الملكة البريطانية قد أعلنت عن ديانتها المسيحية، وعلى هذا فإن ما فعله المقيم اليمني لا يجوز شرعًا.

وأضاف الشيخ الجليل عبر مداخلة من برنامج زووم مع الاعلامي عمرو عبد الحميد في برنامج رأي عام مساء يوم الأثنين أن العمرة لها شروط وهي أن يعتمر الشخص عن نفسه أولا، ويجوز أداء العمرة لغيره إذا كان لديه إعاقه.

وتابع قائلًا أن ما قام بفعله الشخص اليمني بأداء عمرة عن روح الملكة إليزابيث الراحلة لا يجوز شرعًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد