بيان تحذيري من الأمن البيئي بشأن التخيم في الغابات والمتنزهات الوطنية

وجهت منذ قليل القوات الخاصة للأمن البيئي جميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة العربية السعودية من التخييم بدون ترخيص في الغابات والمتنزهات الوطنية، حيث أكدت على انه يؤدي إلى آثار سلبية على البيئة، ويجب على الجميع الالتزام بالتعليمات الصادرة من الحكومة السعودية خلال هذه المرحلة منعاً للمسألة القانونية.

الأمن البيئي يُحذر من التخيم في الغابات الوطنية

وأوضح الأمن البيئي من خلال تدوينه على الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن ضبط مخالفة التخييم بدون ترخيص في المتنزهات أو الغابات الوطنية، يسهم بشكل كبير في المحافظة على الغطاء النباتي، والعمل على عدم الإضرار بالتربة والبذور.

كما أكد الأمن البيئي على أن ضبط تلك المخالفات يؤدي بشكل كبير إلى المحافظة على نظافة أراضي الغابات والمتنزهات البرية، وذلك بالإضافة إلى المحافظة على البيئة بشكلها وهيئتها الطبيعية، كم أنه يعمل على الحد من التلوث البصري والبيئي في المنطقة.

أرقام التواصل

كما ناشد الأمن جميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة العربية السعودية، بضرورة الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على الحياة الفطرية والبيئة، ويكون ذلك من خلال الاتصال على رقم 911 بمناطق مكة المكرمة والمنطقة الشرقية والرياض، والاتصال على أرقام 999 و996 في بقية مناطق المملكة.

يهمك أيضاً

تحرص الحكومة السعودية خلال هذه الفترة التصدي لجميع المخالفين من خلال الجهات المعنية داخل المملكة، ويجب على الجميع التعاون معها من خلال الإبلاغ عن المخالفين للتعليمات واللوائح التي أعلنت عنها الأجهزة الحكومية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد