“اكتتاب شركة مرافق” وإعلان نية طرح 37 مليون سهم 29.24% في “تداول السعودية”

شركة مرافق السعودية تضم في قائمتها 3 من أكبر المُساهمين على الإطلاق ألا وهُم شركة سابك، وشركة أرامكو السعودية، وصندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية، وبحلول اليوم نرى إعلان نية طرح 29.24% من أسهم الشركة للاكتتاب، وجدير بالذكر أننا عبر هذا التقرير سوف نُسلط الضوء للحديث عن كافة المعلومات التي تتعلق بـ”اكتتاب شركة مرافق” وإعلان نية طرح 37 مليون سهم في تداول السعودية.. فضلاً تابعونا للتعرف على المزيد.

اكتتاب شركة مرافق

إعلان نية طرح 29.2% من أسهم شركة “مرافق” للاكتتاب العام في “تداول السعودية”

“اليوم الأحد 2 أكتوبر 2022 مـ المُوافق 7 ربيع الأول 1444 هـ تم الإعلان من قِبل شركة “إتش إس بي سي” بالمملكة العربية السعودية بالاشتراك مع “شركة الرياض المالية” باعتبارهم مُستشارين ماليين، مع مُتعهدي التغطية ومُديري سجل اكتتاب الطرح الأول العام لشركة “مرافق” السعودية للكهرباء والمياه بمنطقة الجبيل، وتم توضيح نية الشركة بطرح الأسهم للاكتتاب العام بشركة “تداول السعودية” وهي شركة السوق المالية السعودية”

اكتتاب شركة مرافق

كم نسبة طرح “اكتتاب شركة مرافق” في “تداول السعودية”؟

ومن المتوقع أن يتم طرح “اكتتاب شركة مرافق” السعودية بنسبة 29.24% من أسهم الشركة في مجموعة “تداول السعودية”، وعلى هذا السياق أيضاً نجد أن شركة “مرافق” قد حصلت على المُوافقة التامة من قِبل مجموعة “تداول السعودية” على الطلب المُقدم على إدراج اسمها في السوق الرئيسية الذي تم تقديمه يوم 24 من شهر أغسطس 2022 مـ، ومن جانب آخر نجد أن الشركة قد حصلت على المُوافقة من قِبل “هيئة السوق المالية” على الطلب المُقدم بطرح 73 مليون سهم من أسهم الشركة مُمثل في نسبة وقدرها 29.24% للاكتتاب العام بتاريخ 26 من شهر سبتمبر  من العام الجارِ 2022، وسوف يتم تحديد سعر أسهم مرافق النهائي لكافة المُكتتبين بعد نهاية الفترة الخاصة بـ”سجل الأوامر”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    طيب متى؛الاكتتاب

    1. إسلام إبراهيم محمد يقول

      مرحباً بك.. ونشكرك على تعليقك هذا وننوه على أن ته يتم حديد موعد وسعر أسهم مرافق النهائي لكافة المُكتتبين بعد نهاية الفترة الخاصة بـ”سجل الأوامر”.. شُكراً لك