بيان هام من الجوازات بشأن استغلال الأطفال.. والموارد تكشف العقوبة

حذرت الجوازات السعودية جميع المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة، من استغلال الأطفال في التسول، وذلك من أجل استعطاف الناس لجلب المال منهم، حيث نشرت المديرية العامة للجوازات في إنفوجراف عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أكدت من خلاله أن استغلال الأطفال في التسول ينتهك حقوقهم.

الاتجار بالأطفال

عقوبة استغلال الأطفال

استغلال الأطفال في التسول

وأضافت المديرية العامة للجوازات السعودية أن استغلال الأطفال في التسول يعرض حياتهم للخطر فضلاً عن انتهاك حقوقهم، وجاءت تصريحات المديرية بالتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر، والذي يُصادف يوم 30 يوليو من كل عام ميلادي.

صور وأشكال الاستغلال

وأكدت الجوازات السعودية على ضرورة عدم استغلال الأطفال في عمليات التسول، حفاظاً على حقوقهم، فضلاً على أن التسول يعرض حياة هؤلاء الأطفال للخطر، ويوجد عدد من الأشكال التي تبرز جريمة الاتجار بالبشر، والتي منها:

  • نزع الأعضاء البشرية أو إجراء التجارب الطبية.
  • الممارسات الشبيه بالرق.
  • التسول.
  • الخدمة الجبرية.
  • الاستغلال الجنسي.

الموارد البشرية تكشف العقوبة

من جانبها جددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التذكير بصور وعقوبات الاتجار بالبشر والأشخاص في المملكة، حيث تصل العقوبة إلى السجن لمدة 15 عاماً وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال.

وكشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر ” أن الاتجار بالأشخاص، هو استخدام أي شخص أو إلحاقه أو إيوائه أو نقله أو استقباله من أجل إساءة الاستغلال له.

يهمك أيضاً:
سلوك مشبوه.. إجراء عاجل من جامعة الباحة بشأن عاملة كلية المخواة.. فيديو
الجوازات السعودية تُحذر من عقوبة تغير معلومات جواز السفر

وهنا يجب أن نوجه نصيحة لجميع المواطنين والوفدين على أراضي المملكة بضرورة عدم استغلال الأطفال، واتباع جميع النصائح والتعليمات التي تصدرها الحكومة السعودية خلال هذه المرحلة الهامة، وذلك من أجل عدم الوقوع تحت طائلة القانون، حيث تكون العقوبة السجن والغرامة المالية التي تصل لمليون جنيه أو الإثنين معاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد