ابشر تعديل المؤهل الدراسي 2022 وزارة الداخلية الأحوال المدنية السعودية تطلق العديد من الخدمات

ابشر تعديل المؤهل الدراسي حيث قامت الهيئة العامة لوزارة الداخلية الخاصة بالأحوال المدنية بالإعلان عن وجود تعديل الشهادة العلمية بطريقة إلكترونية وقامت الأحوال المدنية بالإعلان من خلال الحساب الإلكتروني في موقع تويتر عن خدمة تعديل الشهادة العلمية وذلك من خلال خدمات الأحوال المدنية على موقع أبشر، وأوضحت الوكالة أن هذه الخدمة تحتاج إلى وجود صورة من المؤهل الدراسي.

ابشر تعديل المؤهل الدراسي

المؤهل الدراسي ابشر

ابشر تعديل المؤهل الدراسي 2022

أعلنت الأحوال المدنية السعودية عن خدمة ابشر تعديل المؤهل الدراسي، والزمت الراغبين في ذلك رفع وثيقة المؤهل الدراسي الي الموقع مع اتباع الخطوات بدقة.

ابشر خدمات

طريقة الإبلاغ عن المستندات المفقودة

من جانب آخر قامت الأحوال المدينة بتوضيح طريقة الإبلاغ عن المستندات الضائعة ومستلزماتها التي تتضمن بطاقة الهوية الوطنية وسجلات الأسرة وشهادة الميلاد للفرد وشها الوفاة لأحد الأفراد الموجودين داخل الأسرة، ووضحت من خلال حسابها الإلكتروني على موقع توتير أن أسلوب التسجيل لبلاغ المستندات الضائعة يتم بالخطوات التالية:

  • الذهاب إلى موقع أبشر.
  • ثم النقر على خدماتي.
  • في النهاية يتم الضغط علي ضياع المستندات، من ثم التعديل.

ابشر خدمات

تعديل نسخة الهوية الوطنية

  • بالإضافة إلى أنه وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية وضحت الحالات التي لابد فيها من تعديل نسخة الهوية الوطنية موضحة أن هناك حالتين لا تحتاجان إلى تعديل النسخة ووضحت أن نسخة الهوية الوطنية يتم تعديلها في حالات تجديد الهوية الوطنية أو تعديل ملامح الشخصية أو وفق تقرير طبي يلزم بذلك ووضحت أن في حالة تجديد بطاقة الهوية الوطنية أو استخراج بدل تالف لا يحتاج إلى وجود صورة شخصية أو ملأ النماذج عند تقديم الطلب.
  • بالإضافة إلى أن الأحوال المدنية وضحت أنه في حالة تجديد بطاقة الهوية الوطنية بطريقة إلكترونية من خلال موقع أبشر يتم إرسالها من خلال البريد السعودي ووضحت أن إجراءات تجديد البطاقة للهوية الوطنية تتم بطريقة إلكترونية عن طريق منصة أبشر من خلال الذهاب إلى موقع أبشر ثم النقر على خدمات من قائمة خدماتي ثم النقر على الأحوال المدينة ثم النقر على كلمة تجديد الهوية الوطنية.

ابشر الهوية

  • ثم الاطلاع على الحالات التي تتطلب تغيير صورة الهوية الوطنية ورفع الصورة الشخصية على الموقع حسب الإجراءات المطلوبة ثم إدخال العنوان الذي يتم إرسال بطاقة الهوية الوطنية عليه ودفع رسوم التوصيل .
  • كما أوضحت أنه يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة لكل الأفراد داخل المملكة العربية السعودية لمدة 180 يوم قبل انتهاء صلاحية بطاقة الهوية الوطنية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد