الشورى يزف بشريات سارة.. مطالبات بإلغاء الرسوم السنوية للعمالة المنزلية وقرارات لمواجهة ارتفاع الأسعار

في الجلسة العادية والتي تم عقدها اليوم بالإتصال المرئي طالب مجلس الشورى وزارة الموارد البشرية بضرورة إلغاء الرسوم التي يتم دفعها سنوياً على العمالة المنزلية، وذلك للعمالة التي يزيد عددها عن 4 أفراد، وأشارت الموارد إلى قيامها بدراسة هذا الأمر وأخذ قرار نهائي بشأنه قريباً.

الشورى يزف بشريات سارة.. مطالبات بإلغاء الرسوم السنوية للعمالة المنزلية وقرارات لمواجهة ارتفاع الأسعار

إلغاء رسوم العمالة المنزلية

كما أقر الشورى أيضاً في الجلسة الخمسين له توصية تقضي بتكليف جهة تكون محايدة من أجل تقييم وضع صندوق التعليم الإستثماري وذلك من أجل تحسين الأداء.

اقرأ أيضاً:

ودعا المجلس بضرورة إتاحة الفرصة للمزيد من الجمعيات الإستهلاكية، وذلك من أجل توفير السلع التموينية وإحداث منافسة شريفة في الأسواق، وتمت الموافقة على توصية أخرى تقدم بها ثلاث نواب، وتطالب هذه التوصية وزارة الموارد البشرية بإنشاء جمعيات تعاونية لتوفير السلع الأساسية بأسعار منافسة.

جمعيات استهلاكية لمواجهة ارتفاع الأسعار

كما أكد مقدمو توصية إنشاء جمعيات إستهلاكية على وجود شرائح فقيرة من ذوي الدخل المنخفض، وهذه الشريحة من المواطنين تعاني في ظل الإرتفاع الكبير في أسعار العديد من السلع الأساسية، الأمر الذي يثقل كاهلهم، مطالبين بضرورة تكثيف الرقابة الفاعلة على الأسواق للحد من الإرتفاعات المتتالية في أسعار السلع الأساسية اليومية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد