«إفتاء السعودية» توجه بتفعيل النظام الآلي لمتابعة مهمات موظفي «العامة للبحوث»

أعلنت الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالمملكة العربية السعودية، تفعيل النظام الآلي لمتابعة مهام موظفيها، وكذلك إنجازاتهم في العمل، ويأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على رفع كفاءة العمل وإنجازه بصورة أفضل وتجنبا لإهدار المال العام.

نظام آلي دون تدخل بشري

ومن جانبه، قال نائب الرئيس العام للشؤون التنفيذية والمشرف على مكتب سماحة المفتي العام، الشيخ فهد بن عبدالعزيز العواد، إنه تم توجيه الإدارة بتفعيل النظام الآلي على الموظفين لمتابعة الانتدابات آليًا دون تدخل بشري باستخدام نظام GPS على الهواتف الذكية.

تطوير العمل والتقنيات

وأكد المشرف على مكتب سماحة المفتي العام، حرص الشيخ فهد بن عبدالعزيز العواد، على تطوير العمل في الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، باستخدام أحدث الطرق والإمكانيات والتقنية المتاحة لتحقيق رؤية المملكة 2030 .

شراكة مجتمعية

وكان قد وقع فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بمنطقة مكة المكرمة أمس، بمقر الجمعية بحضور الشيخ الدكتور محمد بازمـول مـفـوض الإفتاء بمنطقة مـكـة، وشاكر بن محمد الزهراني مدير فرع الرئاسة للبحوث والإفتاء بمكة المكرمة، والشيخ عبدالله بن العبدلي رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في قرى جنوب مكة، بروتوكول تعاون مع جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في قرى جنوب مكة، لإصدار كتاب تفسير مكة المختصر، لنشر الوعي بين الحجاج والمعتمرين والزوار.

خطب الجامع الكبير

وفي سياق متصل، كانت قد أعلنت الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، إصدار كتاباً بعنوان الدر المنير من خطب الجامع الكبير “الجزء الثاني – خطب في العبادات”، لسماحة المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ .


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد