السعوديين والإماراتيين يحصلون على إعفاء من تأشيرة الدخول إلى موزمبيق

أعلنت موزمبيق عن منح إعفاء من تأشيرة الدخول إليها لمواطني 28 دولة ويستفيد من الإعفاء مواطني السعودية والإمارات وأوكرانيا والسنغال وروسيا، وبلجيكا، وكندا، والصين، والدنمارك، وفنلندا، وفرنسا، وألمانيا، وغانا، وإندونيسيا، وإيطاليا، وكوت ديفوار، واليابان،  والنرويج، والبرتغال، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، والسويد، وسويسرا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وهولندا، وإسبانيا.

السعوديين والإماراتيين يحصلون على إعفاء من تأشير الدخول إلى موزمبيق

السعوديين والإماراتيين يحصلون على إعفاء من تأشير الدخول إلى موزمبيق

موزمبيق تُعفي مواطني السعودية والإمارات من التأشيرة السياحية والتجارية:

بموجب الإعفاء الممنوح للسعوديين والإماراتيين ودول أُخرى بات يُسمح لكافة مواطني الدول المُشار إليهم أعلاه بدخول موزمبيق والإقامة فيها لمدة 30 يوم قابلة للتجديد مرة أُخرى بشرط استخراج تصريح إلكتروني فقط لا غير.

 ماذا تعرف عن موزمبيق؟

تقع موزمبيق جنوب شرق أفريقيا يحدها المحيط الهندي من الشرق، وتنزانيا من الشمال، ومالاوي وزامبيا من الشمال الغربي، وزيمبابوي من الغرب، وسوازيلاند وجنوب أفريقيا من الجنوب الغربي، وتقع جزر القمر شمال شرق سواحلها ومدغشقر تقابلها وبينهما القناة الموزمبيقية.

السعوديين والإماراتيين يحصلون على إعفاء من تأشير الدخول إلى موزمبيق
إعفاء-من-تأشير-الدخول-إلى-موزمبيق-يشمل

سبب تسمية موزمبيق بهذا الاسم:

يعود سبب تسمية موزمبيق بهذا الاسم إلى حاكم جزيرة موزمبيق التاجر العربي موسى بن بيق قبل إخضاعها من قبل البرتغاليين وأخذت الجزيرة منه الاسم ومن ثم تم إطلاق الاسم على اليابسة المقابلة للجزيرة.

الزراعة والصناعة في موزمبيق

من أهم الزراعات المُنتشرة في موزمبيق القطن وقصب السكر والشاي وجوز الهند والموالح والحبال ودوار الشمس والفواكه والبطاطا.

أما الصناعة فا تقوم الدولة بدعم الصناعات الكيماوية كالأسمدة والطلاء والصابون بالإضافة إلى منتجات المُشتقات النفطية والصناعات الغذائية والمشروبات والألمنيوم والأسمنت والزجاج والصناعات النسيجية.

قد يهمك:

كيفة معرفة رصيد زين والاستعلام عنه بعدة طرق

نشر ضوابط إيقاف الخدمات في السعودية بالجريدة الرسمية اليوم


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد