إجراءات تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج خلال دقائق عبر منصة مقام

أتاحت المملكة العربية السعودية للراغبين في أداء العمرة من الخارج إمكانية التقديم الإلكتروني الذاتي، وإختيار باقات العمرة، وذلك من خلال الدخول عبر المنصة الإلكترونية “مقام”، حيث تحاول الحكومة السعودية تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للقادمين من الخارج، من أجل تخفيف العبء على الجميع وتوفير الكثير من الوقت والجهد.

وزارة الحج والعمرة

إجراءات تأشيرة العمرة

في إطار جهود وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية لتسهيل إجراءات قدوم المعتمرين من خارج المملكة، حرصت الوزارة على تقديم إجراءات إلكترونية ميسرة تضمن حفظ حقوق الراغين في أداء العمرة من الخارج، مع تقديم الخدمات بجودة عالية.

يُمكن للمعتمرين القادمين من خارج المملكة العربية السعودية، الدخول على بوابة “مقام” من أجل اختيار إحدى منصات الوكلاء المعتمدين عبر رابط المنصة الموحدة، حيث يمكنهم حجز الخدمات، والحصول على رقم مرجعي من أجل طلب التأشيرة.

بعد الحصول على رقم مرجعي لطلب التأشيرة، يمكن للراغب في أداء العمرة الدخول على منصة التأشيرات الوطنية من أجل استكمال نموذج طلب التأشيرة وطباعتها.

90 يوماً

تتضمن خدمات المنصة معرفة الوكلاء المحليين الموجودين في بلد المعتمرين من خلال بوابة مقام، من أجل إصدار تأشيرة العمرة والتي تستمر لمدة تسعون يوماً منذ إصدارها، حيث تتيح التأشيرة للمعتمرين حرية التنقل بين المدن السعودية من أجل التعرف على التنوع الثقافي الموجود بها.

الخطوات

يستطيع المعتمر القادم من خارج السعودية حجز خدمات العمرة عبر منصة “مقام”، واستخراج التأشيرة وحجز الخدمات من جميع أنحاء العالم في أقل من 24 ساعة، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  • الدخول على الصفحة الرئيسية.
  • النقر على قائمة المنصات الإلكترونية المعتمدة.
  • يجب تحديد نوع الوكيل المطلوب من مقدمي الخدمات الخاصة بالعمرة للشركات والأفراد.
  • اختيار الوكيل من القائمة.

الحجوزات ومسار الرحلة

يمكن للمعتمر اختيار مسار الرحلة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ومكة المكرمة، وكذلك حجز تذاكر الطيران، وحجز خدمات النقل الداخلي بالمملكة العربية السعودية، كما يمكنهم حجز الإيواء السكني.

يهمك أيضاً:

لجان إصلاح ذات البين: 3 شروط هامة لقبول القضية والسعي في الصلح
تصريحات هامة من الجوازات السعودية بشأن سفر المطلقة بإبنها

إجراءات تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج خلال دقائق عبر منصة مقام

عند اتمام حجز الخدمات عبر الوكيل المعتمد، يحصل حينها المعتمر على رقم مرجعي من أجل اتمام عملية الدفع عبر الإنترنت، ومن خلال البطاقات الإئتمانية “فيزا”، وذلك من أجل إصدار التأشيرة عبر منصة التأشيرات الوطنية الموحدة خلال 24 ساعة فقط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد