عاجل وزارة الموارد البشرية تُحدد موعد إجازة عيد الفطر 1444 للموظفين بالقطاع الخاص والحكومي

كشفت وزارة الموارد بالسعودية عن وقت إجازة عيد الفطر بكلا القطاعين الخاص والعام، كما أنها وضحت لهم تفاصيل مهمة بشأن ذلك، خاصةً بالتزامن مع اقترب عيد الفطر، فأصبح أهم ما يشغل الأفراد هو موعد الإجازات، ومتى تكون العودة للدوام بعد العيد إلى غيرها من الأشياء الهامة، ويمكننا توضيح موعد إجازة عيد الفطر وفق إعلان الموارد البشرية فيما يلي.

عاجل وزارة الموارد البشرية تُحدد موعد إجازة عيد الفطر 1444 للموظفين

عاجل وزارة الموارد البشرية تُحدد موعد إجازة عيد الفطر 1444 للموظفين

إجازة عيد الفطر الموارد البشرية

وزارة الموارد هي الجهة المختصة التي تقوم بتحديد موعد الإجازات بالنسبة للقطاعين الخاص والعام، وإليكم الإجازات وفقاً للمحدد وهي كالآتي:

  • إجازة القطاعات العامة لعيد الفطر تم تحديد هذه الإجازة لتبدأ يوم غد الثالث عشر من شهر أبريل الذي سيكون موافق وقتها 22 رمضان، تستمر هذه الإجازة حوالي 13 يوم ثم يعودون للدوامات مرة أخرى وتكون مستمرة إلى 25 أبريل.
  • أما عن إجازة القطاع الخاص فهي ليست مثل القطاع العام بل أنها تكون أربعة أيام فقط تبدأ من اليوم الأخير بشهر رمضان وتستمر ثلاثة أيام أخرى، ثم يعودون بعد ذلك للدواء بحيث تبدأ الإجازة لهم 21 أبريل وتكون مستمرة حتى 24 أبريل.

إجازة عيد الفطر الموارد البشرية

وقت بداية الدوامات بعد انتهاء العيد

حددت وزارة الموارد مواعيد بدء الدوامات بعد أن تنتهي إجازة العيد، وسيكون الدوام مختلف إن كان للقطاع الحكومي أو الخاص، وإليكم وقت بداية الدوام حسب القطاع وهي كالآتي:

موعد انتهاء الدوام الرسمي لشهر رمضان للقطاع الحكومي

  • بالنسبة للقطاع العام نهاية الإجازة لهم خمسة شوال الذي يوافق 25 أبريل، وبالتالي فإن العودة تكون 26 أبريل الموافق 6 شوال.
  • أما القطاعات الخاصة فإن العودة بالنسبة إليهم خمسة شوال الذي يوافق 25 أبريل، إذ أن الإجازة تنتهي بالنسبة إليهم أربعة شوال.
  • يعود الطلاب للدراسة بعد أن تنتهي إجازة العيد ستة شوال الذي سيكون موافق وقتها 26 أبريل.
  • البنوك العودة بالنسبة إليهم وفقاً للمحدد من البنك المركزي وهو الجهة المسؤولة عن ذلك، وستكون العودة السادس والعشرين من شهر أبريل الذي سيكون موافق ستة شوال.

تاريخ عودة الدوامات بعد عيد الفطر

موعد العيد في السعودية

وفقاً للإمساكية الرسمية المتعلقة بشهر رمضان فإن ميعاد عيد الفطر سيكون 22 من شهر أبريل، ولكن الموعد الحقيقي للعيد يتم تحديده بعد أن يتم التأكد من رؤية الهلال، وظهوره بالنسبة لهيئة الأرصاد، فإن كانت الرؤية قد وضحت تماماً إذاً عيد الفطر المبارك يكون باليوم التالي، إذ أن الاستطلاع يكون 29 رمضان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد