أمطار غزيرة وسيول على مكة .. الإنذار المبكر يحذر وتوقعات حالة الطقس اليوم بالسعودية

لا يزل الغرب والجنوب الغربي السعودي يشهد حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس، فطبقا لما نشره اليوم الإنذار المبكر التابع للمركز الوطني للإرصاد السعودية، من المتوقع أن تشهد منطقة مكة المكرمة هطول للأمطار متوسطة إلى غزيرة وتساقط للبرد والسيول بدأ من الساعة الواحدة مساء اليوم ويستمر حتى الثامنة مساءا.

سيول وامطار غزيرة على مكة المكرمة

أمطار وسيول على منطقة مكة المكرمة

وأوضح الإندار المبكر أن منطقة مكة المكرمة ستشهد نشاط في الرياح السطحية، وتدني في مستوى الرؤية، إلى جانب تساقط للأمطار المتوسطة والغزيرة، بالإضافة إلى تساقط البرد والسيول على محافظات ومراكز (اِضم – الطائف – العرضيات – ميسان).

كما حذر الإنذار أيضاً المناطق المفتوحة والطرق السريعة بالإضافة إلى مركز (الكامل) من تساقط البرد والسيول والتدني في مدى الرؤية.

وأختتم الإنذار تحذيراته بمحافظات ومراكز (الجموم – العاصمة المقدسة – بحرة – خلبص) من منطقة مكة المكرمة، حيث من المتوقع أن تشهد هذه المدن رياح نشطة وسحب رعدية، إلى جانب تدني في مدى الرؤية ونشاط في الرياح السطحية، ويبدأ الإنذار الخاص بهذه المحافظات من الساعة 6 صباحاً ويستمر حتى 9 مساءً.

حالة الطقس المتوقعة اليوم على باقي مناطق المملكة

تشهد المنطقة الشرقية اليوم بإذن الله نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة إلى جانب أرتفاع في درجات الحرارة، كما تشهد المناطق الشرقية والجنوبية من وسط المملكة وسواحل مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة نشاط في الرياح السطحية المثيرة للغبار، بينما تستمر الأمطار الرعدية على مرتفعات مناطق جازان وعسير.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم على كافة مدن المملكة العربية السعودية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد