أمطار رعدية وزخات من البرد ورياح نشطة على هذه المناطق.. حالة الطقس اليوم بالسعودية

يشير التقرير الصادر من المركز الوطني للأرصاد عن توقعات حالة الطقس اليوم بالمملكة العربية السعودية، إلى استمرار الفرصة لهطول الأمطار الرعدية المصحوبة بالرياح النشطة وزخات البرد، على غدة مناطق، تشمل أجزاء من مرتفعات جازان، وعسير والباحة.

طقس السعودية

حالة الطقس السعودية

حالة الطقس اليوم بالسعودية

كما تمتد الأمطار الرعدية المصحوبة بالرياح النشطة وزخات البرد، إلى مرتفعات منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بينما تشهد مناطق القصيم وحائل والرياض وأجزاء من الجوف، سماء غائمة جزئيا، يتخللها بعض السحب الرعدية الممطرة التي يسبقها الرياح النشطة المثيرة للغبار والأتربة، والتي تؤثر بشكل كبير على مدى الرؤية الأفقية.

أما مناطق شرق ووسط المملكة فتشهد انخفاض في درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

حالة الملاحة والمواني

يتعرض البحر الأحمر لرياح شمالية إلى شمالية غربية، وترتفع الأمواج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وقد تصل إلى ثلاثة أمطار على الجزء الجنوبي، وحالة البحر ستكون متوسط الموج إلى مائج بالجنوب، وخفيف إلى متوسط بالجزئين الشمالي والأوسط.

أما الخليج العربي فيتعرض لرياح شمالية غربية إلى شمالية، ويتراوح أرتفاع الموج به من نصف متر إلى متر، وحالة البجر خفيف الموج.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

تسجل مكة المكرمة أعلى درجة حرارة، حيث ترتفع العظمى بها إلى 40 درجة مئوية، بينما تسجل السودة أقل درجة حرارة حيث تنخفض الصغرى بها إلى 12 درجة مئوية، وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم بالمملكة العربية السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد