أمر ملكي عاجل بشأن إنشاء مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني

أصدر منذ قليل خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز” أمراً ملكياً هام بشأن إنشاء مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني، وذلك على أن تكون مؤسسة ذات شخصية اعتبارية تتمتع بالاستقلال الإداري والمالي، كما أنها مؤسسة غير هادفة للربح، ولها الأهلية الكاملة من أجل تحقيق أهدافها المنشودة، وتكون شؤونها تحت إشراف مجلس أمناء خاص بها على أن يكون مقرها في الرياض.

أمر ملكي عاجل بشأن إنشاء مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني

قرار من خادم الحرمين بإنشاء مؤسسة للأمن السيبراني

تهدف مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني إلى تعزيز الأمن السيبراني على المستوى الدولي، وكذلك التعاون الدولي، والعمل على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذا المجال المتقدم، وكذلك مؤامة الجهود الدولية في هذا المجال.

جاء الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين  بإطلاق مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني تأكيداً على ريادة المملكة العربية السعودية عالمياً في هذه المجال الحيوي الهام، ودور المملكة في دعم الجهود الدولية وتوحيد المساعي المشتركة من اجل نقل المعرفة وتبادل الخبرات مع الدولة الأخرى.

كما تعمل المملكة على ضرورة استشكاف فرص التعاون في الأمن السيبراني، وخاصة في ظل ما حققته التجربة السعودية في هذا المجال عالمياً ومحلياً، حيث أصبح النموذج السعودي في الأمن السيبراني نموذجاً رائداً على المستوى الدولي.

يهمك أيضاً

إعصار«بيبارجوي».. بيان عاجل من الأرصاد بشأن تأثيره على المملكة
الرواتب والمكافآت.. مختص بالموارد البشرية: القواعد الجديدة تشمل جميع العاملين حتى الوزير
سجن وغرامة.. بيان تحذيري عاجل من وزارة الداخلية بشأن عقوبة تلك المخالفة

أصبحت المملكة العربية السعودية في مراتب متقدمة في مجال الأمن السيبراني، حيث أنها تبوأت المرتبة الثانية عالمياً في مؤشر الأمن السيبراني وفق تصنيف الأمم المتحدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد