أماكن فعاليات موسم جدة وموعد بدء الموسم الثاني 2022

تعمل المملكة السعودية بكل جهدٍ على تنشيط حركة السياحة الى المملكة العربية السعودية مما يؤثر بصورةٍ كبيرة على تنشيط الاقتصاد، وتقيم الحكومة السعودية العديد من المواسم الترفيهية التى تستقطب السياح من كافة بقاع المملكة هادفة لبث روح الترفيه والنشاط بين الجمهور، وتتعدد هذه المواسم في المملكة منها موسم الرياض الذي كان يعتبر الحدث الأضخم في المملكة، اليوم تستعد المملكة لإزاحة الستار عن موسم جديد يحمل بين طياته الكثير من التشويق والإثارة وهو موسم جدة 2022، أماكن هذا الموسم هو ما سنتناوله في هذه الأسطر.

أماكن فعاليات موسم جدة وموعد بدء الموسم الثاني 2022

موسم جدة 2022

يعتبر موسم جدة 2022 موسم ترفيهي مميز سينطلق في مدينة جدة عروس البحر الأحمر، ضاماً العديد من الأماكن الترفيهية ومناطق الألعاب والحفلات والعروض والكثير من التشويق والإثارة والألعاب المائية والملاهي المتنقلة التى تعتبر الأكبر والأضخم إقليماً، ويعتبر هذا الموسم مهرجان من أشهر المهرجانات التي يتم إطلاقها في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية كل عام، وقد بدأ هذا المهرجان عام 2014 ميلادي، ويجذب الكثير من السياح والزوارّ.

أماكن فعاليات موسم جدة وموعد بدء الموسم الثاني 2022
أماكن فعاليات موسم جدة وموعد بدء الموسم الثاني 2022

موعد موسم جدة

أعلن المركز الوطني الخاص بفعاليات موسم جدة، من خلال مؤتمر صحفي في نادي اليخوت في كورنيش جدة، عن انطلاق موسم جدة 2022 الذي يعد دليلاً قوياً على التنوع الثقافي والحضاري للمملكة، وقد بينّ المؤتمر أنه سيتم افتتاح الموسم بداية شهر مايو المقبل.

أماكن فعاليات موسم جدة وموعد بدء الموسم الثاني 2022
أماكن فعاليات موسم جدة وموعد بدء الموسم الثاني 2022

أماكن موسم جدة

تشارك عدة أماكن في جدة بهذا الموسم الكبير والذي يعتبر من أكبر مواسم جدة، ومن هذه الأماكن ما يلي:

  • جدة ارت بروميناد: حيث من المتوقع أن يقدم جدو ارت بروميناد مهرجانًا سيستمر 60 يومًا.
  • جدة بير: وتعتبر أكبر مدينة ملاهي على البحر الأحمر وستضم أكثر من 40 لعبة ترفيهية 7 تجارب عالمية منوعة.
  • جدة جنغل: منتجع ضخم وكبير للحيوانات، وسيقام مساحة واحد كيلو متر مربع، وسيضم أكثر من 100 حيوان ما بين الزواحف والطيور النادرة والحيوانات المفترسة.
  • نادي جدة لليخوت: ويعتبر هذا النادي أول مارينا سياحية ومدرسة لتعليم قيادة القوارب الشراعية، وسيضم العديد من المطاعم والمتاجر فاخرة.
  • جدة سوبر دوم: وسشمل حفلات غنائية عربية وعالمية ومعارض عالمية ومهرجان العلوم.
  • حديقة الأمير ماجد: سيقام بها بازار عام ومنطقة كيدي ومسرح وعروض فنية ومطاعم ومقاهي.
  • سيتي ووك: وستشمل على العديد من المطاعم العربية والعالمية والمتاجر والمسارح والعروض المميزة، وستضم أيضاً أكبر شلال تفاعلي بارتفاع 50 م وأكبر شاشة LED للعروش السينمائية وتجربة للمنطاد و9 مناطق ترفيهية من بينها قرية الإنمي.
  • جدة التاريخية: أو ما يسمى بالبلد، وهي مركز المدينة القديم المحبوب والذي يضم موقع اليونسكو للتراث العالمي.
  • حي الحمراء: ويتمتع بالكورنيش الجميل والمليء بالمحلات ومراكز التسوق والمطاعم ونافورة جدة والتى تعتبر الأطول من نوعها في العالم.
  • واجهة جدة البحرية: التي تضم الحدائق والمطاعم والأنشطة المائية.
  • مدينة الملك عبد الله الرياضية: التي تعتبر من أهم المراكز الدولية المتطورة للرياضة وستضم العديد من الفعاليات.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد