أسعار الذهب في السعودية اليوم الأربعاء مع ختام التعاملات

مع ختام تعاملات اليوم الأربعاء الموافق الرابع والعشرين من شهر مايو الجاري، شهدت أسعار الذهب بمختلف أنواعه حالة جيدة من الاستقرار في أسواق الصاغة السعودية. ويرجع ذلك للقوة التي يتمتع بها الاقتصاد في المملكة، خاصة بعد اهتمام الحكومة السعودية بوضع عدة إجراءات اقتصادية لجذب الاستثمارات العالمية.عمومًا، من خلال الفقرات التالية نرصد لكم سعر الذهب في المملكة وفي السوق العالمي.

أسعار الذهب في السعودية اليوم الأربعاء مع ختام التعاملات

سعر الذهب في السعودية اليوم

شهدت معظم أعيرة الذهب استقرار طفيف اليوم، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 نحو 208.35 ريال، وبعتبر هذا العير ضمن الأعيرة الأكثر استخدامًا في المملكة. وفيما يتعلق بسعر جرام الذهب عيار 22، فقد استقر اليوم عند 218.27 ريال سعودي.

واستقر جرام الذهب عيار 24 عند 238 ريال فقط، ويتميز عيار 24 بدرجة نقاء عالية بالمقارنة مع درجة النقاء في الأعيرة الآخرى. جدير بالملاحظة، أن سعر الذهب عيار 18 قد سجل اليوم نحو 178.59ريال. كما سجلت السبيكة الذهبية التي تزن عشرين جرامًا من الذهب اليوم حوالي 4،862 ريال.

سعر الذهب عالميًا

شهدت العقود الآجلة اليوم هبوط طفيف بنسبة 0.80% حيث سجلت نحو 1،958.75 دولار، بينما هبطت العقود الفورية للذهب في البورصة العالمية بنسبة 0.83% لتسجل نحو 1،959.16 دولار. عمومًا، ينصح معظم الاقتصاديين بضرورة تحويل جزء من المال لأصول متينة، وذلك عن طريق شراء الذهب، حيث يحتل الذهب في الظروف الراهنة مكانة هامّة في الاقتصاديات المحلية، علاوة على أنه يعد ضمن الأصول الرابحة على المدى الطويل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد