أسباب انهيار سقف قاعة حي القيروان في الرياض

قال المهندس تركي الحصيني، المهندس المعماري، إن أسباب انهيار سقف قاعة حي القيروان في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، أنه واضح من الفيديو المتداول للانهيار أنه عبارة عن سقوف حديدية غير مطابقة للمواصفات الخاصة بكود البناء السعودي.

أسباب-انهيار-سقف-قاعة-حي-القيروان-في-الرياض-

أسباب-انهيار-سقف-قاعة-حي-القيروان-في-الرياض-

السبب الحقيقي لانهيار سقف قاعة القيروان خطأ في التصميم المعماري

وأضاف خلال اتصال هاتفي لـ فضائية “الإخبارية”، اليوم، أن وحدات التكييف لا تتناسب مع السقف المنهار المصنوع من الشينكو والحديد، لأن مثل هذه القاعات مهم جدًا أن تكون عالية المواصفات بشكل كبير وآمنة انشائيًا لأنه يدخل فيها أرواح 2300 زائر مشيرًا إلى أن السقف عادي وحتى العازل غير مطابقة للمواصفات.

وأشار إلى أنه من الكوارث أن يكون هناك سقف بهذا الطول والحجم بهذه المواصفات فكان لابد أن يكون قطاع 24 اتش، والواضح أنه لم ينفذ بمواصفات عالية.

تفاصيل حادث انهيار سقف قاعة القيروان في الرياض

جدير بالذكر أنه تعرض حي القيروان في مدينة الرياض لحادث مأساوي، حيث انهار السقف بالكامل في إحدى القاعات الكبيرة، إلا أن الحادث لم يسفر عن وقوع أي إصابات. وقد ظهرت مقاطع الفيديو التي التُقِطَت للحادث حجم الكارثة، حيث سقط السقف بأكمله وجزء كبير منه على كراسي القاعة. وفي مقطع فيديو آخر التقطته كاميرا من فوق المبنى، تمكّنا من مشاهدة السقف العلوي الذي يحمل الديكورات الجبسية، وهو ما يوضح حجم الحادثة وضعف السقف العلوي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد