تفاصيل تعاون أرامكو السعودية وفورم إنيرجي في حقل السفانية

وقع كلًا من شركة فورم إنيرجي تكنولوجيز Forum Energy Technologies – وهي شركة عالمية أمريكية لمنتجات حقول النفط وشركة النفط السعودية العملاقة أرامكو عقد تعاون ضخم بمقدار 25 مليون دولار.

أرامكو السعودية

هدف صفقة أرامكو وفورم إنيرجي

وتهدف هذه الصفقة اتوفير خدمات التصميم والهندسة بالإضافة إلى توريد أربعة أنظمة لتحلية المياه الكهروستاتيكية لمشروع بري بحقل السفانية النفطي داخل المملكة العربية السعودية.

وطبقًا لهذا التعاقد فإن الشركة الأمريكية ستقوم باستخدام أنظمة إزالة الملوحة بتقنية FET’s Edge لتحلية المياه، وتقنية الخلاط متعدد المراحل عالي الكفاءة ForuMix، بالإضافة إلى قدرات التصنيع الداخلية بمنشأتها في السعودية.

مقر فورم إنيرجي

الجدير بالذكر أن شركة فورم إنيرجي تكنولوجيز تتواجد في هيوستن الولايات المتحدة، فضلا عن حضورها القوي داخل المملكة، حيث تعمل في قطاعات النفط والغاز الطبيعي والصناعة والطاقة المتجددة من خلال مقرها الفرعي بالدمام.

وفي هذا الشأن، علق المدير التنفيذي لشركة فورم إنيرجي تكنولوجيز نيل لوكس على هذه الاتفاقية قائلا؛ بأن هذه الصفقة توضح القيمة التي تقدمها محفظة التكنولوجيا الواسعة والانتشار العالمي، مؤكدًا على أنه بناءا على سجل نجاح تقنيات الشركة، فيسعده العمل مع أرامكو السعودية بمشروع مهم آخر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد