أخبار السعودية: اوامر ملكية صرف بدلات مالية لمواجهة غلاء المعيشة + ردود الأفعال

نتابع سويا عن كسب أخبار السعودية والإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية من أجل الإصلاحات الإقتصادية المرجو إحداثها خلال الفترة القليلة القادمة في نظرة للمملكة في عام 2030 الميلادي ومع تلك الإجراءات كان من الواضح إصرار المملكة في عدم الضغط على كاهل الفقراء ومحدودي الدخل من خلال تقديم الدعم اللازم لهم كي يتحملوا الإصلاحات الإقتصادية المزمع تنفيذها ومن خلال هذا المقال نستعرض أخر اوامر ملكية اصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في أمر ملكي تم إعلأنه منذ ساعات قليلة وأيضا نستعرض ردود أفعال السعوديين على هذه الأوامر الملكية التي تم اعلانها.

اوامر ملكية صرف بدلات مالية لمواجهة غلاء المعيشة

وجاء في الأمر الملكي الذي تم إصدارة ونستعرض سويا فيما يلي نصه بعض النقاط الهامة التي نود سردها إليكم قبل أن نستطلع ردود فعل السعوديين والمشاهير بالسعودية حول القرارات التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لتغطية كافة أخبار السعودية في الساعات القليلة الماضية.

  • يتم توحيد مواعيد صرف الرواتب ليصبح في اليوم الـ 27 من كل شهر ميلادي.
  • سيتم صرف علاوة سنوية لموظفي الدولة مع مبلغ بدل معيشة قدره 100 ريال
  • تتكفل الدولة بتحمل قيمة ضريبة القيمة المضافة عن المستفيدين من الخدمات الاتيه: التعليم – الخدمات الصحية.
  • تتكفل الدولة بتحمل ضريبة القيمة المضافة من إجمالي سعر شراء السكن الأول
  • رفع مكافآت الطلاب بنسبة تقدر بـ 10%.
  • صرف بدل معيشة قدره 500 ريال سعودي للمستفيدين من الضمان بالإضافة لـ 500 ريال للمستفيدين من المعاش التقاعدي.
  • صرف مكافآت 5 ألاف ريال للعسكريين في الصفوف الأمامية بالحد الجنوبي.
  • توحيد مواعيد صرف الخدمات لتكون في الأسبوع التالي من صرف الرواتب

أخر أخبار السعودية والأوامر الملكية

وإليكم نضع نصف الأمر الملكي الصادر عن خادم الحرمين الشريفيين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

بسم الله الرحمن الرحيم
الرقم: أ / 86
التاريخ: 18 / 4 / 1439هـ
بعون الله تعالى
نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم (أ / 90) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء، الصادر بالأمر الملكي رقم (أ / 13) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ.
وبعد الاطلاع على الآنظمة والأوامر والمراسيم الملكية والتنظيمات واللوائح والقرارات ذات الصلة.
وبناء على ما عرضه علينا صاحب السمو الملكي ولي العهد بشأن ما سيترتب على الإجراءات الضرورية التي اتخذتها الدولة لإعادة هيكلة الاقتصاد من زيادة في أعباء المعيشة على بعض شرائح المواطنين، ورغبة منا في التخفيف على أبنائنا وبناتنا.
أمرنا بما هو آت :
أولاً: تصرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين لهذه السنة المالية (1439 / 1440هـ) اعتباراً من 14 / 4 / 1439هـ الموافق 1 / 1 / 2018م.
ثانياً: صرف بدل غلاء معيشة شهري قدره (1000) ألف ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة.
ثالثاً: صرف مكافأة قدرها (5000) خمسة آلاف ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة.
رابعاً: إضافة بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين من المواطنين بمبلغ (500) خمس مئة ريال، وذلك لمدة سنة.
خامساً: إضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ (500) خمس مئة ريال لمدة سنة، على أن لا يُجمع بين هذا البدل وبين البدل الوارد في البند ” رابعاً ”.
سادساً: زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة (10 %) لمدة سنة.
سابعاً: تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة، والتعليم الأهلي الخاص.
ثامناً: تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عما لا يزيد عن مبلغ (000ر850) ثمان مئة وخمسين ألف ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن.
تاسعاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

أقرأ في الصفحة التالية >> ردود أفعل السعوديين بعد الـ اوامر ملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين.

سادت حالة من السعادة أرجاء المملكة وانتابت السعوديين سعادة بالغة بعد القرارات والأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بشأن تقديم يد العون لمحدودي الدخل من السعوديين لمواجهة القرارات السعودية المزمع تنفيذها خلال الفترة القادمة من أجل تقوية الإقتصاد السعودي ومن خلال هذا المقال نستعرض سويا بعض ردود الأفعال حول الأوامر الملكية الصادرة.

أخبار السعودية ردود أفعال السعوديين بعد الأوامر الملكية

في تعليق على اوامر ملكية صادرة يوم امس صرح السيد وزير الثقافة والإعلام عواد بن صالح العواد في تويتة خاصة به بهذا الحدث قائلا

“خالص الشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد على ما تضمنته #الأوامر_الملكية من دعم للمواطن واهتمام باحتياجاته ورعاية لتطلعاته، أدام الله على بلادنا الخير والاستقرار في ظل القيادة الكريمة”.

وجاءت تويتة أخرى لمدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني، قائلا في تقديره للأوامر الملكية الصادرة:

“الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين -حفظه الله- استفاد منها جميع شرائح المجتمع، وتؤكد مدى حرص القيادة على رفاهية المواطن والاهتمام به، رافعاً شكره وشكر منسوبي وطلبة الجامعة للقيادة على هذه الأوامر”.

وفي رسالة أخرى قالها محمد الأحيدب الكاتب الصحفي بصحيفة “عكاظ” :

“‏‏في كل الأوضاع وتحت كل الظروف، قيادة هذا الوطن قلبها على المواطن، وخاصة محدود الدخل‏، التلاحم والتراحم بين قيادة السعودية وشعبها مثال يحتذى به، وحب من طرفين، جذوره منذ التأسيس وأغصانه ستدوم خضراء بإذن الله”.

بينما عبر اللاعب السابق سامي الجابر عن سعادته بالـ اوامر ملكية قائلا:

“‏قيادة حكيمة كريمة مع شعب يستحق الكثير؛ لمواقفه المشهودة مع قيادته في كل الظروف. اللهم احفظ لنا قادتنا واحفظ لنا نعمة الأمن والاستقرار”، فيما عبر اللاعب في نادي الهلال ياسر القحطاني قائلاً: “‏اللهم احفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسدد خطاهم”.

وفي رسالة أخرى وجهها الإعلامي وليد الفراج جاء فيها حوال الـ اوامر ملكية :

“‏قرارات ملكية كريمة خففت من آثار الإصلاحات الاقتصادية على العاملين في الدولة من عسكريين ومدنيين ومتقاعدين، أتمنى حضور مبادرات من القطاع الخاص بقدر حجم وإمكانيات كل شركة على حدة، الحمد لله ليلة جميلة على الملايين”.

كما جاء في رسائل وعبارات بثها المواطنين السعوديين على مواقع التواصل الإجتماعي الفرحة والبهجة من هذه القرارات الملكية المتخذة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد