أحوال الطقس الآن في المملكة العربية السعودية حسب تصريحات المركز الوطني السعودي للأرصاد

 ما هي احوال الطقس الآن في المملكة العربية السعودية؟ حيث ساد الطقس السيء على بعض من المدن في المملكة العربية السعودية، حيث قامت أمانة الطائف برفع مستوى الجاهزية القصوى، للتعامل مع الحالة المضربة المتوقعة للطقس، كما صرح المركز الوطني السعودي للأرصاد، من أمطارٍ رعدية على منطقة المدينة المنورة، وجازان وعسير.

احوال الطقس في السعودية

احوال الطقس في السعودية

أحوال الطقس الآن في المملكة العربية السعودية

وقد قال المركز الوطني السعودي للأرصاد، أن الفرصة لا تزال مُهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وسقوط بعض من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من منطقتَي الرياض والشرقية، خاصة المناطق الجنوبية، كما يستمر توقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق: نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة، ويمكن تكوين سحب الضباب على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء من مناطق : الحدود الشمالية، تبوك، الجوف، حائل، القصيم.

الطائف ترفع مستوى الجاهزية القصوى للتعامل مع الحالة المطرية المتوقعة

وقد قامت أمانة الطائف برفع مستوى الجاهزية القصوى للتعامل مع الحالة المطرية المتوقعة، ونشرت فرق العمل الميدانية في أنحاء المدينة لضمان التعامل مع السيول والتجمعات المائية التي تنجم عن الأمطار المحتملة بشكل جيد، كانت أمانة الطائف قد أعدت شبكات الصرف العامة بالمدينة وتأكّدت من أدائها، كما أعدّت مضخات المياه بالأنفاق، وهيّأت فرقها لإزاحة الشوائب من منهولات تصريف مياه الأمطار والسيول.المركز الوطني السعودي الأرصاد ينبه من أمطارٍ رعدية

وحذر المركز الوطني السعودي للأرصاد، اليوم، من أمطار رعدية على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها نشاطا للرياح السطحية، وهبوط في مدى الرؤية على محافظتي المهد ووادي الفرع.

كما قال المركز من تكون سحب رعدية ورياح نشطة على منطقة جازان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وانخفاض في مدى الرؤية الأفقية، على محافظتي الدرب وبيش.

وقد صرح المركز الوطني للأرصاد تنبيهات من سقوط أمطار رعدية على منطقة عسير، وتمتد تأثيراتها المصاحبة إلى حدوث نشاط في الرياح السطحية، على مدينة أبها ومحافظتي خميس مشيط وأحد رفيدة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد