آلية بداية العام الدراسي الجديد 1442 وتلك المراحل ستدرس عن بعد

خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم كشفت المتحدثة باسم وزارة التعليم ابتسام الشهري عن آلية بداية العام الدراسي الجديد 1442 موضحة المراحل الدراسية التي ستدرس عن بعد.

الية العام الدراسي الجديد

الية العام الدراسي الجديد

آلية بداية العام الدراسي الجديد 1442

حيث كشفت الشهري أن طلبة رياض الأطفال سيدرسون عن بعد عبر منصة روضتي، أما طلاب طلبة المرحلة الابتدائية ستكون دراستهم عن بُعد أيضاً ولكن عبر منصة مدرستي، وبالنسبة لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية سيكون عامهم الدراسي حضوريا بعد الحصول على جرعتين من لقاح كورونا.

الية العام الدراسي الجديد

واوضحت الشهري أن نسبة الطلاب الذين حصلوا على جرعتين من لقاح كورونا لم تتعدى 19%، وأن  نسبة المحصنين من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانية حتى اليوم 70%، ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد بعد أيام من الآن في كافة المدارس السعودية وسط تطبيق جميع الاجراءات الاحترازية للوقاية من الاصابة بفيروس كورونا القاتل.

وعلى جانب أخر فقد صرح المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أن لا توجد أي علاقة بين ارتفاع درجة الحرارة وانخفاض عدد المصابين بفيروس كورونا، وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة اليوم، أوضح العالي أن انخفاض عدد المصابيين بالكورونا في المملكة السعودية يرجع إلى الالتزام بالاجراءات والتدابير الوقائية،  مشيرًا إلى أن اللقاحات لها أثر كبير في تدني الحالات الحرجة، موضحا  أن 99% من إصابات كورونا الحرجة داخل المستشفيات لم يتلقوا اللقاحات الوقائية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد