مخلد سهل: هذه أهمية تكنولوجيا الجيل الخامس للتحول الرقمي وإنترنت الأشياء

أكد الخبير مخلد سهل أهمية تكنولوجيا الجيل الخامس في التحول الرقمي وإنترنت الأشياء، والتي تعتمد بشكل كبير على تكنولوجيا متطورة ذات سرعات عالية. وقال مخلد سهل إن الجيل الخامس يتميز بسرعته الفائقة في نقل وتنزيل البيانات، مما يؤثر بشكل إيجابي على الأنظمة المستخدمة في تطبيقات التحول الإلكتروني والخدمات الإلكترونية المقدمة. وأشار إلى أن سرعة الاستجابة العالية تساهم في تجنب مشاكل البطء في أنظمة الخدمات الإلكترونية.

مخلد سهل: الجيل الخامس سيغير الواقع في السعودية

وأضاف مخلد سهل أن أهمية الجيل الخامس تتجلى أيضًا في التطورات التي تشهدها مجالات الاتصالات، مثل الذكاء الاصطناعي والسيارات ذاتية القيادة والمعالجة عن بعد والواقع المختلط، فضلاً عن التقنيات التي كانت مجرد حلم في الماضي. وأكد أن تلك التقنيات ستسهم في جعل حياتنا أسهل وأكثر أمانًا وصحة، وستتطلب اتصالات إنترنت عالية السرعة ودائمة الاتصال. وأوضح مخلد سهل أن تكنولوجيا الجيل الخامس تقدم بنية تحتية قوية للتحول الرقمي وإنترنت الأشياء، والتي تعتمد بشكل كبير على تكنولوجيا متطورة وسرعات عالية.

إطلاق الجيل الخامس يسهم في خلق تكنولوجيا جديدة

وأكد أيضًا أن زمن الاستجابة لنقل البيانات بين الأجهزة المتصلة يصل في الجيل الخامس لأقل من 1 مللي ثانية، مما يعزز فعالية التواصل بينها. وأشار إلى أن إطلاق الجيل الخامس يسهم في خلق فرص وابتكارات تكنولوجية جديدة، مما يساهم في دعم الاقتصاد وتقدم خيارات متعددة للمستخدمين وصنّاع التكنولوجيا في مجالات مختلفة، مثل الترفيه الرقمي والمدن الذكية وتحليلات البيانات الضخمة والتعليم الرقمي والصحة والعمليات الرقمية والتجارة الإلكترونية وإنترنت الأشياء والسلامة العامة وأمن المعلومات والمؤتمرات المرئية والطاقة الذكية والزراعة الذكية والمراقبة الذكية وتعزيز العالم الافتراضي والتواصل الاجتماعي والأصول الرقمية والخدمات اللوجستية والنقل الذكي والصناعات الذكية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد